printlogo


رقم الخبر: 135257تاریخ: 1397/10/6 00:00
ورئیس الجمهوریة یؤکد أن على المسؤولین اتخاذ اللازم لتفادی هکذا حوادث
قائد الثورة یعزّی بوفاة عدد من طلاب الجامعة الاسلامیة الحرة
مدعی عام طهران: إعتقال شخصین على خلفیة إنقلاب حافلة الطلاب

عزى سماحة قائد الثورة الاسلامیة آیة الله العظمى السید علی الخامنئی، بوفاة عدد من طلاب الجامعة الاسلامیة الحرة – قسم العلوم والابحاث.
وافاد مکتب حفظ ونشر اعمال آیة الله العظمى الخامنئی، ان رسالة العزاء الصادرة عن سماحته جاءت على الشکل التالی :
باسمه تعالى
ان الحادث المؤلم الذی وقع و أدى الى وفاة 10 أشخاص من الطلبة الاعزاء واصابة عدد اخرین، یبعث على الحزن والاسى الشدیدین.
اننی اذ اعرب عن تضامنی مع (الأسر) الثکلى والوسط الجامعی، اعزّی ذوی هؤلاء الاعزاء جمیعا واسأل الباری تعالى للمصابین بالشفاء العاجل ولعوائل الضحایا بالصبر والاجر الجزیل.
بدوره بعث رئیس الجمهوریة حجة الإسلام حسن روحانی رسالة عزاء اثر وفاة عدد من طلاب الجامعة الإسلامیة الحرة (قسم العلوم والأبحاث)، أکد فیها ضرورة إجراء المسؤولین المعنیین دراسة دقیقة حول أسباب وقوع هذا الحادث وإعتماد کافة الآلیات اللازمة لتفادی تکرر حوادث من هذا القبیل.
وجاء خلال رسالة عزاء الرئیس روحانی، ان الحادث المؤلم لإنقلاب حافلة الطلاب فی حرم الجامعة الإسلامیة الحرة (قسم العلوم والأبحاث)، والذی أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الطلاب الجامعیین الأعزاء فی بلادنا، بعث على بالغ الحزن والأسى لدى أبناء الشعب الإیرانی الشریف.
وخلال رسالته سأل روحانی الباری تعالى أن یتغمد ضحایا الحادث الذین کانوا یشکلون رصیدا قیما لمستقبل البلاد، بواسع رحمته ومغفرته وان یلهم أسرهم وذویهم جمیل الصبر والسلوان وأن یمن بالشفاء العاجل على المصابین.
وأکد روحانی خلال رسالته على المسؤولین المعنیین، الى جانب إجراء دراسة دقیقة حول أسباب وقوع هذا الحادث، إعتماد کافة الآلیات اللازمة لتفادی تکرر حوادث من هذا القبیل؛ موعزا بإتخاذ کافة الإجراءات الطبیة والعلاجیة اللازمة للمساعدة على تسریع شفاء وتعافی المصابین.
بدوره اعرب وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف عن مواساته اثر وقوع حادث انقلاب حافلة طلاب قسم العلوم والابحاث فی الجامعة الاسلامیة الحرة.
وذکر ظریف خلال رسالة عزاء بعثها بالمناسبة : لقد تلقیت ببالغ الحزن والاسى نبأ وفاة واصابة عدد من الطلاب الشباب، المؤلم والمریر خلال حادث مروع.
واضاف: اننی اتقدم بواجب العزاء الى الشعب الایرانی الابی والصبور وایضا العوائل الثکلى والوسط الاکادیمی فی البلاد؛ سائلا الباری تعالى للمصابین بالشفاء العاجل.
من ناحیته أعرب المتحدث باسم الخارجیة بهرام قاسمی عن أسفه الشدید حیال الحادث الألیم لوفاة عدد من طلاب الجامعة الإسلامیة الحرة-قسم العلوم والأبحاث؛ مقدما خالص العزاء والمواساة الى الأسر الثکلى وذوی هؤلاء الطلاب والوسط الجامعی فی البلاد.
بدوره اعلن المدعی العام بطهران «عباس جعفری دولت آبادی» اعتقال متعهد النقل والمسؤول عن المنشآت فی جامعة العلوم والابحاث التابع للجامعة الاسلامیة الحرة على خلفیة انقلاب حافلة داخل الحرم الجامعی صباح الثلاثاء ما أدى الى مقتل 10 واصابة 28 آخرین.
وقال دولت آبادی حول آخر التحریات الجاریة حول حادث انقلاب حافلة الرکاب داخل  جامعة العلوم والابحاث، ان اثنین من مساعدیه یتابعان هذه القضیة.
واضاف: إستنادا الى اعلان قاضی التحقیق، فان لجنة مکونة من 7 اعضاء تتابع هذه القضیة وتدرس ابعادها المختلفة.
واشار مدعی عام طهران الى اعتقال واستدعاء عدة اشخاص على خلفیة هذا الحادث، وقال: تم اعتقال متعهد النقل ومسؤول المنشآت، واستدعاء اثنین من مسؤولی الجامعة.
واضاف: یجب فحص ما إذا کانت الحافلة  مشمولة بالتأمین وما هی المشاکل التی کانت هناک، تفاقم الحادث عندما اصطدمت الحافلة بمحطة إمدادات المیاه، مشیرا الى سائق الحافلة لقی مصرعه فی هذا الحادث.
 


Page Generated in 0.0052 sec