printlogo


رقم الخبر: 133862تاریخ: 1397/9/18 00:00
وسماع إطلاق نار على الحدود بینهما
بوتین یؤکد لنتنیاهو ضرورة الحفاظ على استقرار الحدود اللبنانیة مع الکیان الصهیونی

أکد الرئیس الروسی فلادیمیر بوتین لرئیس وزراء (إسرائیل) بنیامین نتنیاهو، ضرورة الحفاظ على الإستقرار فی منطقة الحدود اللبنانیة - الإسرائیلیة.
وأشار المکتب الصحفی للرئاسة الروسیة، إلى أن بوتین تلقّى أمس اتصالاً هاتفیاً من نتنیاهو، الذی أطلعه على تفاصیل العملیة التی ینفذها الجیش الإسرائیلی على طول حدود البلدین.
وأضاف: (شدد الجانب الروسی على أهمیة ضمان الإستقرار فی تلک المنطقة على أساس الإحترام الصارم لقرار مجلس الأمن 1701، ولعب الیونیفیل دوراً تنسیقیاً فی ذلک).
وعلى صعید الوضع فی سوریا، أشار بوتین إلى ضرورة تحسین التنسیق العسکری بین روسیا و(إسرائیل) هناک، وتم التأکید على أهمیة الاتصالات المرتقبة بین خبراء وزارتی دفاع البلدین فی إطار فریق عمل مشترک.
وأضاف الکرملین: أنه تم الاتفاق على بحث سبل تنظیم لقاء ثنائی بین زعیمی البلدین. وتأتی هذه المکالمة وسط تصاعد حدة التوتر بین (إسرائیل) ولبنان على خلفیة زعم الجیش الإسرائیلی عن اکتشاف أنفاق على حدود (إسرائیل) الشمالیة، قال: إن حزب الله اللبنانی حفرها بهدف تنفیذ عملیات داخل الأراضی الإسرائیلیة.
وذکر مراسل قناة (الجدید) اللبنانیة، أن الجیش الإسرائیلی أطلق النار فی الهواء وسط حالة من الذعر بعد اقترابهم من الخط الأزرق الحدودی بین لبنان و(إسرائیل).
وأشار المراسل الى أن سبب إطلاق النار من قبل الجیش الإسرائیلی هو بسبب تحرکات مفاجئة لدوریات تابعة لمخابرات الجیش اللبنانی فی المنطقة القریبة من الخط الأزرق والتی غطتها الضباب ما سبب بإنعدام الرؤیة للجیش الإسرائیلی الذی فتح النار لتنبیه القوة من الجانب اللبنانی (حسب إدعائهم).
 


Page Generated in 0.0052 sec