printlogo


رقم الخبر: 133858تاریخ: 1397/9/18 00:00
سناتور روسی: فرض الحظر الإقتصادی على إیران لا یجدی نفعاً



قال رئیس لجنة وضع السیاسات فی مجلس الإتحاد الروسی (مجلس الشیوخ الروسی) «الکسی بوشکوف»: إنّ الحظر الأمریکی المفروض على إیران لن یؤدّی الى نتیجة لأنّ إیران هی جزء من الإقتصاد العالمی ولا یمکن قطع صلاتها بالعالم بالکامل.
وفی تصریح لمراسل (إرنا) أعرب بوشکوف، أمس السبت، عن اعتقاده بأنّ أمریکا ومن خلال إعادة فرض الحظر على إیران تهدف الى اتخاذ خطوة لتضییق الخناق الإقتصادی علیها.
وأضاف: انّ الولایات المتحدة تدّعی بأنها تسعى إلى إلزام إیران على تعهدات جدیدة فی برنامجها النووی وإرغامها على التخلی عن برنامجها الصاروخی البعید المدى بینما تعرف جیداً أن إیران تؤکد على سیادتها واستقلالها وترفض هذه المطالب لذلک لجأت الى اعادة الفرض على إیران.
وأشار الى اعفاء ثمانی دول من الحظر الأمریکی على إیران وأضاف: أن الإتحاد الأوروبی وروسیا یواصلان تعاونهما التجاری مع إیران.
واستطرد قائلاً: أن إیران تعمل على مواصلة بیع کمیات کبیرة من نفطها من خلال الإلتفاف على الحظر الأمریکی.
وفی جانب آخر من تصریحاته أشار السناتور الروسی الى علاقات بلاده مع إیران فی ظل الظروف الجدیدة وأضاف: أن روسیا تؤکد أن علاقاتها مع إیران ذات طابع استراتیجی وأنها عاقدة العزم على تمتین هذه العلاقات على الصعیدین السیاسی والإقتصادی.
وفیما أشار الى عزم البلدین على فک الارتباط بالدولار فی مبادلاتهما التجاریة و استخدام عملتهما الوطنیة، أضاف: ان البلدین یتطلعان الى توثیق التعاون فیما بینهما فی مختلف المجالات.


Page Generated in 0.0048 sec