printlogo


رقم الخبر: 133846تاریخ: 1397/9/18 00:00
مصر.. مطار القاهرة الدولی یهب لمساعدة مصابین یمنیین


القاهرة ـ وکالات: استقبل مطار القاهرة الدولی صباح السبت أکثر من 70 مصابا یمنیا حالاتهم مختلفة، بینهم 18 حالة شدیدة الخطورة، وجرى توزیعهم على مستشفیات القاهرة للعلاج.
ونقل موقع «بوابة فیتو» المصری عن مصادر طبیة بمطار القاهرة، أن المطار تلقى إخطارا من قائد رحلة الخطوط الجویة الیمنیة رقم 602 القادمة من الیمن، بتجهیز 18 سیارة إسعاف لنقل عدد من الحالات المصابة بإصابات بالغة، وتجهیز حافلة لنقل باقی المصابین.
وأضافت المصادر أن الدکتور أحمد العذب مدیر إسعاف مطار القاهرة الدولی، طالب بـ10 سیارات إسعاف، للانضمام إلى أسطول المطار المکون من 8 عربات فقط، وتم نقل المصابین إلى المستشفى السعودی الألمانی.
ونشر الموقع صورا لسیارات الإسعاف داخل المطار فی استقبال المصابین.

 


قتلى ومحاصرون فی انهیار منجم ذهب فی السودان


الخرطوم ـ وکالات: قالت الشرکة السودانیة للموارد المعدنیة فی بیان الجمعة، إن ثلاثة من عمال المناجم قتلوا وحوصر عشرة آخرون تحت الأرض، عندما انهار منجم للذهب کانوا یعملون به فی شمال البلاد. بحسب رویترز.
وأضافت الشرکة، أن ثلاثة آخرین أصیبوا فی الحادث الذی وقع مساء الخمیس فی قبقبة، وهی منطقة رئیسیة لتعدین الذهب فی ولایة نهر النیل حیث تقوم شرکات مرخصة وأفراد بالتنقیب عن المعدن النفیس. وتعدین الذهب أحد الموارد الرئیسیة للعملة الصعبة فی البلاد، ویتم أغلبه بوسائل تقلیدیة وکثیرا ما یکون ذلک دون إجراءات سلامة کافیة.
وتقول بیانات سودانیة رسمیة، إن إنتاج البلاد من الذهب فی 2017 بلغ حوالی 100 طن.
وقالت الشرکة التی تشرف على قطاع التعدین فی السودان، إن فرق الإنقاذ تتواصل مع العمال المحاصرین الذین کانوا یعملون من تلقاء أنفسهم.
وقال البیان «هناک عشرة عالقین داخل المنجم حتى کتابة هذا البیان وهم علی قید الحیاة».
وأضاف أن فرق إنقاذ تابعة للشرکة وولایة نهر النیل تعمل على إنقاذهم. وذکر أن المصابین الثلاثة بحالة طیبة. وقال «تؤکد الشرکة علی اهتمامها بجمیع العاملین بقطاع التعدین وتوجه کافة المعدنین بمناطق التعدین بالبلاد باتباع إجراءات السلامة حفاظا على سلامتهم وأرواحهم».
 


Page Generated in 0.0058 sec