printlogo


رقم الخبر: 133839تاریخ: 1397/9/18 00:00
مساعد رئیس الوزراء الباکستانی:
تطویر التجارة مع إیران إحدى أولویات الحکومة الباکستانیة



وصف مساعد رئیس الوزراء الباکستانی لشؤون التجارة والصناعة والمنسوجات والاستثمار، تنمیة التجارة مع إیران بأنها إحدى أولویات الحکومة الفیدرالیة فی مجال الاقتصاد.
وقال «عبدالرزاق داود»، فی مقابلة مع مراسل (إرنا) فی إسلام آباد، أمس السبت: إن الحکومة الباکستانیة مهتمة بتوسیع التجارة مع جیرانها، وخاصة إیران.
وفیما یتعلق بالتدابیر المتخذة لتطویر التجارة والقضاء على الحواجز التجاریة مع ایران، صرح داود: التقیت مع سفیر ایران فی باکستان حیث ناقشت القضایا الاقتصادیة والفرص والمشاکل التی تعترض تطویر التجارة بین البلدین .وتابع: ناقشنا استراتیجیات تنمیة التجارة الثنائیة.
وقال مساعد رئیس وزراء باکستان للتجارة والصناعة والمنسوجات والاستثمار: إنه یدعم تطویر التجارة مع إیران ونأمل أن تصل التبادلات بین البلدین فی هذه الحالة إلى المستوى المطلوب لرئیس البلدین
(5 ملیارات دولار فی السنة).
وبشأن الحواجز أمام تطویر التجارة مع إیران، قال داود: تحدثنا مع السفیر الإیرانی حول القضایا المتعلقة بالأعمال المصرفیة وإنشاء قنوات مصرفیة، وتصدیر الکهرباء والغاز والمنتجات التصدیریة للبلدین، ونحرص على توسیع التبادل التجاری مع إیران أکثر من ذی قبل.
وأکد المساعد الخاص لرئیس الوزراء الباکستانی: إننا نولی اهتماماً خاصاً لمعالجة مشاکل التجارة بین إیران وباکستان، والحکومة الحالیة مهتمة أیضاً بتوسیع التجارة مع إیران.
وفی حدیثه عن القضایا المصرفیة بین إیران وباکستان من أجل توسیع التجارة، قال: سیکون هناک إجتماع مشترک مع رئیس البنک المرکزی الباکستانی لبحث هذه القضایا. وأشار داود الى وضوح مستقبل التجارة والتعاون التجاری الباکستانی-الإیرانی؛ مضیفاً: أعتقد أن باکستان وجهة جیدة وجارة جیدة للتداول مع جیرانها، وخاصة إیران.
 


Page Generated in 0.0049 sec