printlogo


رقم الخبر: 133837تاریخ: 1397/9/18 00:00
فی أکتوبر
العجز التجاری الأمریکی یسجل أعلى نسبة خلال 10 سنوات

کشفت بیانات رسمیة ارتفاع العجز التجاری الأمریکی السلعی والخدماتی، فی أکتوبر/ تشرین الأول الماضی بنسبة 7ر1 بالمائة على أساس شهری، وهو أعلى مستوى خلال 10 سنوات.
وحسب بیان صادر عن وزارة التجارة الأمریکیة، الخمیس، ارتفع العجز التجاری إلى 5ر55 ملیار دولار فی أکتوبر الماضی مقارنة بالشهر السابق له، وهو المستوى الأعلى منذ أکتوبر 2008.
ونمت الواردات الأمریکیة 2ر0 بالمائة إلى 5ر266 ملیار دولار، فی أکتوبر الماضی کما تراجعت الصادرات بنسبة 1ر0 بالمائة إلى 211 ملیار دولار، خلال نفس الفترة. وفی محاولة لسد العجز التجاری، فرضت إدارة الرئیس الأمریکی دونالد ترامب التعریفات الجمرکیة على المنتجات الأجنبیة الصنع بملیارات الدولارات، القادمة من الصین ودول الاتحاد الأوروبی.
واندلعت حرب تجاریة بین واشنطن وبکین فی یونیو/ حزیران الماضی، إثر فرض الولایات المتحدة رسوماً جمرکیة على عدد من الواردات الصینیة، ورد الصین بالمثل. واتفقت الولایات المتحدة والصین، السبت الماضی، على عدم فرض أی رسوم جمرکیة جدیدة لمدة 90 یوماً على الأقل، بینما یجری الجانبان محادثات.
وحذر الرئیس الأمریکی دونالد ترامب، الثلاثاء الماضی، الصین، من عدم إبرام اتفاق تجاری مع الولایات المتحدة، واصفا نفسه بأنه «رجل التعریفات”.


Page Generated in 0.0051 sec