printlogo


رقم الخبر: 133827تاریخ: 1397/9/18 00:00
صحیفة إیطالیة: ایران لم تشکل خطرا على جیرانها مطلقا


اشادت صحیفة جولی نیوز الایطالیة بسیاسات ایران فی المنطقة وقالت انها لم تشکل ای مخاطر على جیرانها فی المنطقة ولن تکون.
واوضحت الصحیفة، انه ینبغی النظر الى التاریخ ویمکن ملاحظة أنه عند الهجوم العراق على ایران فی عقد الثمانینات اصدر الامام الخمینی (رض) فتوى بتحریم استخدام الدمار الشامل لذلک فأنها لن تشکل ای مخاطر على جیرانها.
واوردت الصحیفة مقالها تحت عنوان «خطر استخدام الصواریخ النوویة الإیرانیة هو مجرد وهم» وکتبت: إنه بین الحین والآخر تنشر بعض الأخبار الکاذبة بأن هذا البلد یطور صواریخ برؤوس نوویة. غالباً مایتم نشر هذا النوع من الأخبار من قبل امیرکا والنظام الإسرائیلی ، وتساءلت: لکن یجب أن نرى ما إذا کان هذا هو الخطر قائما بالفعل؟
واضافت الصحیفة: «یتعین على المرء أن یثیر هذا السؤال فی البدایة الذی لم یرد علیه أحد على الإطلاق، لماذا تستطیع أمیرکا وبریطانیا وفرنسا وروسیا والصین والکیان الإسرائیلی والهند وباکستان والعدید من الدول الأخرى صنع صواریخ نوویة؟ لکن لا یمکن لایران عمل ذلک؟ وحتى کوریا الشمالیة مجهزة بهذا النوع من الصواریخ. وتابعت: «من المثیر للاهتمام أن لا أحد یحتج على هذه البلدان بسبب امتلاکها صواریخ نوویة. والسؤال الآخر هو: کیف یمکن تبریر مقولة إنه إذا کانت إیران تمتلک مثل هذه الصواریخ ، فإنها ستستخدمها لمهاجمة البلدان المجاورة؟ «
ولفتت الصحیفة الى ان تاریخ ایران یدلل على انها لم تعتد على ای بلد منذ 2500 عام. 
 


Page Generated in 0.0054 sec