printlogo


رقم الخبر: 133814تاریخ: 1397/9/18 00:00
اخبار السینما



المخرج الإیرانی مجید مجیدی یخطف جائزة العمر

حصل المخرج والمنتج والکاتب السینمائی الإیرانی المشهور مجید مجیدی على جائزة « إنجاز العمر» من مهرجان کرالا السینمائی المقام فی الهند.
حیث کان مخرج فیلم «محمد رسول الله (ص)» انتخب رئیساً للجنة تحکیم المهرجان فی دورته الثالثة والعشرین فی وقت سابق، وأهدی جائزة «إنجاز العمر» لیلة الجمعة 7 دیسمبر.
مجید مجیدی أمضى حتى الیوم 25 عاما فی عالم السینما قدم خلالها عدة أعمال نالت إستحسان العالم وثنائه مثل:  «أطفال السماء» 1997، «لون الله» 1999 و«غناء العصافیر» 2008. یذکر أن مهرجان کرالا السینمائی دشن إفتتاحیته بفیلم «الکل یعلم» لـ«أصغر فرهادی» یوم الجمعة 7 دیسمبر وتستمر فعالیته حتى 14 دیسمبر فی مدینة تریفاندروم، ولایة کیرالا، الهند.

ما لاتعرفه عن ممثل دور طفولة النبی(ص)


عندما صور فیلم «محمد رسول الله (ص)» فترة طفولة النبی الأعظم محمد(ص)، وکان لا بد من اختیار ممثل لتأدیة دور النبی فی الطفولة وکانت هذه المرحلة من أصعب المراحل فی العمل حیث استغرقت ثلاثة اعوام.
وتم اختیار «امیر حیدری» الى جانب ممثلین آخرین لتجسید دور طفولة من بین 800 طفل.
وخضع حیدری الذی أدى دور النبی فی الـ11 من عمره لتدریب رکوب الخیل والجمل وفن البیان لمدة عام.
هذا وقام هذا الصبی بالمطالعة عن الرسول (ص) لیتعرف على شخصیته اکثر ویتقرب من الدور. یذکر انه لن یظهر وجه الرسول على الشاشة، وتظهر الکامیرا جسم الفتى الذی یؤدی دور الرسول فقط من ظهره أو من خلال ظله حیث ظهرت لقطات من ید النبى وساقیه عندما کان طفلا رضیعا، أما فی مرحلة المراهقة فتم تصویره من الجزء الخلفی لکن لم یظهر وجهه على الشاشة.



الفیلم الإیرانی «أنا، أنت، نحن2» یخطف جائزة MIKROFAF



إستطاع الفیلم الإیرانی القصیر «أنا، أنت، نحن2» خطف جائزة أفضل فیلم أجنبی خلال الدورة التاسعة لمهرجان MIKROFAF فی صربیا.
الفیلم من إنتاج وإخراج علی عرفان فرهادی، ویشارک فی هذه الدورة من المهرجان التی تسعى إلى جذب الأفلام ذات العرض الحدیث والسینما المستقلة، حیث سبق له المشارکة فی الدورة الـ 45 لمهرجان البیئة العالمیة، ومهرجان الأفلام الدولیة لمدة 100 ثانیة وکسب جائزة خلال المهرجان.
جاء فی ملخص «أنا، انت، نحن2»: هناک رجل یسترجع ذکریاته بتصفح ألبوم الصور... وشارک فی تمثیل الفیلم کل من: مرتضى حسینی وبوریا فراهانی ومحمد قیدی ومهدی خانی ومتین جعفری ومتین خدابخش ورادین رضوانی وعلی سوزندة وفرهام صالحی.


 «المتزلج» الإیرانی فی مهرجان «أولیمبیا» الیونانی


یشارک الفیلم السینمائی الإیرانی «المتزلّج» (اسکی باز) للمخرج فریدون نجفی فی الدورة الحادیة والعشرین لمهرجان  «أولیمبیا» السینمائی الدولی فی الیونان.
ویعتبر «المتزلج» الممثل الوحید لإیران فی هذا الحدث السینمائی ویشارک إلى جانب آثار من الدنمارک وفرنسا وبریطانیا، وفنلندا والمکسیک وأندونیسیا وهولندا وقطر وأسترالیا وترکیا والهند وألمانیا وافریقیا الجنوبیة وبلجیکا.
وقد سبق للفیلم السینمائی «المتزلج» أن اقتنص جائزة الفراشة الذهبیة من مهرجان الأطفال والناشئة بدورته الثلاثین.
ویروی الفیلم قصة متزلج صغیر لدیه القلیل من الوقت للمشارکة فی مسابقة تزلج، لکن عصاه تنکسر فیطلب من نجار القریة ان یجهز له عصا تزلج جدیدة و..
یذکر أن مهرجان أولیمبیا أحد أهم الفعالیات الثقافیة فی الیونان ویقام فی الثامن من دیسمبر فی مدینة بیروغس.

 


Page Generated in 0.0050 sec