printlogo


رقم الخبر: 133789تاریخ: 1397/9/18 00:00
4 آلاف شرطی فی مدرید تأهبا لنهائی کوبا لیبرتادوریس


 أعلنت محافظة مدرید أن نحو 4 آلاف شرطی ورجل أمن خاص سینشرون فی العاصمة الإسبانیة فی إطار الإجراءات الأمنیة المشددة المقررة لإیاب الدور النهائی لمسابقة کأس لیبرتادوریس.
وأوضحت المحافظة أنه سیعبأ أکثر من 2000 شرطی إسبانی لهذه المباراة المقررة الیوم الأحد بین قطبی کرة القدم الأرجنتینیة ریفر بلایت وبوکا جونیورز، على ملعب سانتیاغو برنابیو الخاص بنادی ریال مدرید بعدما کانت مقررة فی 24 نوفمبر على ملعب «مونیومنتال» التابع لریفر لکنها أجلت ونقلت بعد اعتداء مشجعی الأخیر على حافلة بوکا قبیل وصولها للملعب.
وهذا العدد أکثر من رجال الشرطة الذین أمنوا آخر نهائی دوری أبطال أوروبا على ملعب سانتیاغو برنابیو عام 2010 والذی بلغ وقتها 1400 شرطی یوم المباراة، أو الـ»کلاسیکو» بین ریال مدرید وبرشلونة على الملعب ذاته بعد خمسة أیام من هجمات باریس الدامیة عام 2015 (1500 شرطی).
وأوضح محافظ مدرید خوسیه مانویل رودریغیث أوریبیس أنه فضلا عن الشرطة المحلیة، سیتم نشر 1700 رجل أمن خاص من قبل نادی ریال مدرید مالک الملعب، و150 من الشرطة البلدیة، و80 شخصا من الصلیب الأحمر و70 من قبل خدمات الطوارئ.
وأضاف أن الملعب سیکون محاطا بحزام أمنی ثلاثی، نظرا لمستوى التنبیه من الهجمات الإرهابیة الذی تم تحدیده منذ یونیو 2015 فی المستوى 4 من أصل 5، مشیرا إلى أنه ستخصص منطقتان للمشجعین فی شارع لا کاستیانا، بجانبی الملعب، کما ستخصص ساحتان لاحتفال المشجعین بالتتویج بالبطولة: لا بویرتا دیل سول إذا توج ریفر بلیات، وساحة کولون إذا توج بوکا.
وقال المحافظ إن السلطات الإسبانیة والأرجنتینیة حددت ما بین 200 و300 مشجع «من بین المتشددین» لکل فریق، مؤکدا أنهم قد یرحلون إلى الأرجنتین فور وصولهم إذا کان سجلهم الجنائی یتضمن «جرائم خطیرة».
وکانت الشرطة الإسبانیة قررت الخمیس ترحیل زعیم إحدى المجموعات المتشددة من مشجعی بوکا إلى الأرجنتین مباشرة بعد وصوله إلى مدرید.
وأعلن المحافظ أن 5 أو6 آلاف بطاقة بیعت فی الأرجنتین من الـ10 آلاف التی طرحت للبیع.
وفضلا عن هذه المقاعد، وضعت 40 ألف بطاقة رهن تصرف مشجعی الفریقین خارج الأرجنتین، بمعدل 20 ألفا لکل منهما. وقد سلمت البطاقات المتبقیة من سعة الملعب البالغة 81 ألف متفرج، إلى الاتحادین الإسبانی والأمریکی الجنوبی.
 


Page Generated in 0.0057 sec