printlogo


رقم الخبر: 133783تاریخ: 1397/9/18 00:00
28 ألف فی حفل عید میلاد طفلة.. والشرطة تتحرک!



وجهت طفلة هولندیة فی الخامسة عشر من عمرها دعوة لأصدقائها لحضور حفل عید میلادها فی إحدى البلدات الهولندیة الصغیرة عبر تطبیق سنابشات.
وأجبرت الطفلة لاحقا على الاختفاء بعد أن انتشرت الدعوة عبر سنابشات، ثم انتقلت إلى دعوة عامة على موقع فیسبوک، حیث عبر 28 ألف شخص عن رغبتهم فی الحضور.
وفی الدعوة التی وجهتها الثلاثاء الماضی، قالت الطفلة إنها ترید من أصدقائها (الاحتفال معها فی یومها الکبیر فی منزل الأسرة) فی قریة کاتویک بالقرب من کوییک، بجنوب شرقی هولندا.
وخلال ساعات من نشر الدعوة على فیسبوک انهالت الموافقات على الحضور، وفقا لما نقلته صحیفة (دیلی میل) البریطانیة.
ویبدو أن الأمر وصل إلى مسامع الشرطة، فأصدر محافظ البلدة بیانا قال فیه (لن تکون هناک حفلة فی کاتویک، وحذر من قدوم أی شخص إلى البلدة بنوایا خاطئة).
وأجبرت الشرطة الطفلة على مغادرة البلدة، التی لا یزید عدد سکانها على بضع مئات من الأشخاص، مؤقتا بعد مخاوف من أن تجتذب دعوتها الآلاف من الأشخاص وبالتالی إثارة الشغب. وقال والدا الطفلة إن الدعوة (تمت قرصنتها من موقع سنابشات) من قبل غرباء.
وقام شخص غیر معروف بنشر الدعوة على فیسبوک، الجمعة، وفتح حسابا تحت مسمى (أحداث) على الموقع ونشر فیه دعوة الحفلة والعنوان، وأطلق على الحدث مسمى (بروجکت إکس کاتویک)، مستلهما اسم فیلم أمیرکی کومیدی فی ذلک.
وعند إغلاق صفحة الحدث على فیسبوک، کان 8000 شخص قد أکدوا حضورهم، بینما أبدى 20 ألفا اهتمامهم بالحضور.
وقال عم الفتاة فی تصریح للإذاعة الهولندیة إن الفتاة أجبرت على الاختفاء، فی حین قال محافظ البلدة فیم هیلنار فی بیان (المؤکد أنه لا یوجد ولن تکون هناک حفلة فی کاتویک).
وأشار إلى أنه یتحدث باسم البلدة وسکانها، وخصوصا هؤلاء الذین أصیبوا بالقلق جراء ذلک، مهددا بإیقاف کل من یأتی إلى البلدة (بنوایا سیئة).
 


Page Generated in 0.0054 sec