printlogo


رقم الخبر: 133667تاریخ: 1397/9/15 00:00
« النصرة» تحاصر أهالی ریف حلب الجنوبی
الجیش السوری یحبط تسلل تکفیریین على ریف اللاذقیة
الأمم المتحدة: داعش یحتجز سبعة آلاف مدنی فی دیر الزور زاخاروفا: تصرفات واشنطن المشبوهة فی سوریة تثیر قلق موسکو بشکل متزاید



دمشق ـ وکالات: أحبط الجیش السوری، الأربعاء، محاولة تسلل مجموعة تکفیریة باتجاه نقطة عسکریة شمال بلدة کنسبا بریف اللاذقیة الشمالی وکبدتها خسائر بالأفراد.
ونقلت وکالة الأنباء السوریة «سانا» عن مصدر عسکری قوله: إن إحدى وحدات الجیش السوری العاملة فی الریف الشمالی لمحافظة اللاذقیة “اشتبکت مع مجموعة تکفیریة حاولت التسلل والاعتداء على نقطة عسکریة من اتجاه عین الحور 5 کم شمال بلدة کنسبا على أوتستراد اللاذقیة-جسر الشغور”.
وبین المصدر أن الاشتباک انتهى “بالقضاء على عدد من المتسللین فی حین لاذ من تبقى منهم بالفرار” باتجاه أوکارهم قرب الحدود الترکیة.
وتنتشر فی ریفی اللاذقیة الشمالی والشمالی الشرقی المحاذی للحدود الإداریة لإدلب مجموعات مسلحة تنتمی لتنظیم «جبهة النصرة» التکفیری  وفصیل “الحزب الترکستانی” المدعومة من النظام الترکی تقوم بالاعتداء على نقاط الجیش العربی السوری والمنازل السکنیة فی القرى والبلدات المجاورة.
من جهة اخرى أقدمت «جبهة النصرة» الإرهابیة على تفجیر الجسور الواصلة بین مناطق سیطرتها ومناطق سیطرة الحکومة بریف حلب الجنوبی.
وأکد الناطق باسم الجبهة المدعو أبو خالد الشامی فی تصریح لوسائل إعلام تابعة للمجموعات المسلحة أن التفجیر تضمن الجسور الفرعیة التی تربط بین بلدة «العیس» بمنطقة «الحاضر» جنوب حلب، بهدف منع الجیش السوری من التقدم باتجاه مناطق سیطرة «الجبهة». مصادر محلیة کشفت لوسائل إعلام سوریة أن «الجبهة» تعیش حالة رعب حقیقیة بعد استشعارها أن هناک عملاً یحضر لمحاصرتها من قبل مختلف الجهات الفاعلة
التتمة فی الصفحة 11


Page Generated in 0.0049 sec