printlogo


رقم الخبر: 133660تاریخ: 1397/9/15 00:00
ضبط طُنین من الأفیون فی بوشهر، وطُن فی سیستان وبلوجستان



قال قائد خفر السواحل فی محافظة بوشهر، إن کوادر خفر السواحل نجحوا ومن خلال تنفیذ عملیات استخباراتیة، من اکتشاف ألف و 200 کیلوغرام من الأفیون المخبأ فی شاطئ دیلم بالمحافظة. وأضاف العمید ولی الله رضائی نجاد للصحفیین یوم الأربعاء، أن قوات خفر السواحل فی المحافظة حصلت على معلومات نتیجة نشاطات استخباراتیة قامت بها عن عصابة لتهریب المخدرات ونجحت فی ضبط هذه الکمیة من المخدرات واعتقال احد المتهمین وتسلیمه للسلطات القضائیة.
وأضاف رضائی نجاد: کل سواحل ونقاط محافظة بوشهر تقع تحت مراقبة خفر السواحل، ویعمل الضباط على مدار الساعة لمواجهة المهربین .
وأشار الى أنه خلال النصف الأول من هذا العام ، تمکنت قوات خفر السواحل فی محافظة بوشهر من ضبط ألف و903 کیلوغراما من المخدرات فی القطاع البحری. فی السیاق ذاته أعلن قائد قوى الامن الداخلی فی محافظة سیستان وبلوشستان (جنوب شرق) العمید محمد قنبری عن ضبط 1.7 طن من المخدرات فی مدینة سرباز التابعة للمحافظة بعد اشتباکات مسلحة مع المهربین. وقال العمید قنبری: إنه فی أعقاب وصول أنباء عن وجود مهربین فی المناطق الحدودیة سرعان ما وصل الضباط المعنیون لإجراء مزید من التحقیقات حیث تم اکتشاف السیارات المهربة من خلال إقامة سیطرة خفیة على الطریق. وأشار الى أن قوی الأمن الداخلی تمکنت بفضل إشرافها الإستخباراتی على المنطقة من الإطلاع على نیة المهربین لنقل کمیات کبیرة من المخدرات الى داخل البلاد، حیث قامت على الفور بنصب کمائن وتکثیف الإستحواذ الأمنی على المنطقة؛ مشیرا الى ان القوى الأمنیة وبعد اطلاقها النار على المهربین استحوذت على مرکباتهم. وأضاف قائد قوى الامن الداخلی فی محافظة سیستان وبلوجستان أنه بعد تطهیر المنطقة والقاء القبض على ثلاثة من المهربین تم ضبط1720 کغم من الافیون و 21 کغم و 600 غرام من الهیروین و کیلوغرامین من الحشیش. وتُعتبر محافظة سیستان وبلوشستان المحافظة الاولى والرائدة عالمیا فی مکافحة المخدرات وتبلغ مساحتها 187 الفا و502 کیلومتر مربع مرکزها مدینة زاهدان، ذات طول حدودی مع أفغانستان وباکستان یبلغ 1100 کیلومتر.


Page Generated in 0.0051 sec