printlogo


رقم الخبر: 133655تاریخ: 1397/9/15 00:00
کوریا الجنوبیة تبحث مع واشنطن إعفاءها من إستیراد النفط الإیرانی



أعلنت وزارة الخارجیة الکوریة الجنوبیة، أمس الأربعاء، أن الوفد الحکومی الکوری الجنوبی ناقش فی واشنطن مع الجانب الأمریکی إجراءات لاحقة لإستثناء کوریا الجنوبیة من العقوبات الأمریکیة على إیران، وذلک یوم الثلاثاء (4 دیسمبر).
وعقد الوفد الکوری المشترک من مسؤولی الوزارات المعنیة برئاسة مدیر شؤون أفریقیا والشرق الأوسط بالوزارة هونغ جین-أوک إجتماعاً مع الوفد الأمریکی الذی رأسه نائب مساعد وزیر الخارجیة للتهدیدات المالیة والعقوبات دیفید فییمن، وناقشا معه تفاصیل فنیة متعلقة بالأموال والنقل والتأمینات تسند التعاملات فی مجالات التجارة المعفاة عن العقوبات المعنیة.
وطالب هونغ الجانب الأمریکی بتزوید الجانب الکوری بتعلیمات فنیة أوضح بما یتعلق بالتعاملات فی الأموال والنقل والتأمینات حتى تتمکن بلاده من إجراء التجارة مع ایران فی المجالات المعفاة من العقوبات .
بدوره، ذکر رئیس الوفد الأمریکی أن الوزارة الأمریکیة بعد التعاون مع الوزارات المعنیة ستقدم أجوبة على استفسارات الجانب الکوری فی أسرع وقت ممکن مع مواصلة التنسیق عبر قنوات دبلوماسیة فی المستقبل.
وذکرت الوزارة إن «الحکومة ستسعى لمعرفة الصعوبات التی تواجهها الشرکات المحلیة العاملة مع ایران من خلال التعاون بین الوزارات المعنیة، مع مواصلة التشاور مع الجانب الأمریکی من خلال تبادل الزیارات بین وفدی البلدین وقنوات دبلوماسیة».


Page Generated in 0.0060 sec