printlogo


رقم الخبر: 133628تاریخ: 1397/9/15 00:00
اخبار السینما


الایرانی نیما جاویدی فی لجنة تحکیم «تفلیس»

اختار القائمون على مهرجان «تفلیس» السینمائی الدولی فی جورجیا المخرج الایرانی نیما جاویدی عضوا فی لجنته التحکیمیة.
وقد انطلقت فعالیات مهرجان «تفلیس» من 3 دیسمبر الجاری فی مدینة تفلیس بجورجیا وسیحکم الکاتب والمخرج الایرانی نیما جاویدی الافلام الى جانب حکام من روسیا، الیابان، فرنسا، وجورجیا فی لجنة حکام المهرجان.
وسیستمر المهرجان الذی یشارک فیه سنویاً العدید من الافلام من مختلف انحاء العالم فی اقسامه المختلفة الى 9 من دیسمبر، وسیمنح عدة جوائز للمشارکین المتمیزین.
ویذکر ان المخرج نیما جاوید سیشارک بفیلمه «الهندی الاحمر» فی مهرجان فجر السینمائی بدورته القادمة.

 


الإعلان عن لجنة اختیار أفلام الأنیمیشن لمهرجان طهران الدولی

تم الإعلان عن اسماء لجنة اختیار الأعمال فی الدورة الحادیة عشرة من مهرجان طهران الدولی للرسوم المتحرکة (أفلام الأنیمیشن).
وتدرس الأعمال الواصلة إلى أمانة المهرجان هیئة مکونة من سبعة اشخاص الذین یختارون أفلام الأنیمیشن للتنافس فی قسم سباقی الوطنی والدولی من المهرجان.
 وقد تقدم أکثر من 568 فیلما فی القسم الوطنی (إیران) وأکثر من 1000 فیلم من 83 دولة فی القسم الدولی من مسابقة مهرجان طهران الحادی عشر للرسوم المتحرکة .
 وتتکون هیئة اختیار أفلام الأنیمیشن من مدیر التدریب ومدرس الأنیمیشن إسماعیل شرعی، کاتب ومخرج الأنیمیشن محمد خیر أندیش، کاتب ومخرج الأنیمیشن أمید خوش نظر، عضو رابطة صناع أفلام الأنیمیشن ورئیس التحریر ومنتج برامج تلفزیونیة رضا منتظری مقدم، مؤلفة ومصممة ومخرجة أفلام الأنیمیشن مریم خلیل زادة، منتج ومخرج أفلام الأنیمیشن بابک نکوئی، وکاتب ومخرج أفلام الأنیمیشن والوثائقیة علی نوری إسکوئی.
 وتقام فعالیات مهرجان طهران الدولی الحادی عشر للرسوم المتحرکة (الأنیمیشن) فی أربعة أقسام «السباق» و«خارج السباق» و«العروض الخاصة» و«ملامح» من الثالث حتى السابع من مارس /آذار المقبل فی قسم الإبداع الثقافی والفنی لمرکز التنمیة الفکریة للأطفال والیافعین بالعاصمة طهران .

مشارکة ایرانیة فاعلة فی مهرجان «ISFF» الدولی

یستضیف مهرجان «ISFF» الدولی بدورته الأولى المقامة حالیا فی استرالیا، اربعة افلام ایرانیة قصیرة.
والأفلام التی تمثل ایران فی هذا الحدث الفنی هی: «الجذام» للمخرج علی محمد اقبالدار و«ماتیلدا» للمخرج حمید طاهی و«الخشب» للمخرجة آناهیتا کوشان و«اطفال الامل» للمخرج حمید رسولی. وانطلقت فعالیات المهرجان فی الثالث من دیسمبر وتستمر حتى السابع منه وترتکز فعالیاته على عرض الافلام القصیرة المستقلة.

«الحد» الایرانی یفوز بجائزة مهرجان «Wag» الدولی

حصل الفیلم الایرانی القصیر «الحد» للمخرج جواد دارائی على جائزة افضل فیلم من مهرجان «Wag» الدولی فی ایطالیا.
وانطلقت فعالیات المهرجان فی الرابع عشر من نوفمبر المنصرم واستمرت حتى الثامن عشر منه.
ویسلط فیلم «الحد» الضوء على المشاکل التی تحدث لذوی الاحتیاجات الخاصة وهو من انتاج آرزو دهکردی.
یذکر ان للفیلم مشارکات سابقة فی مهرجانات دولیة حصل من بعضها على جوائز، منها مهرجان «فورت لادردیل» الامیرکی الـ32 کما فاز بجائزة من مهرجان «موندنس» وجائزة افضل فیلم قصیر اجنبی فی مهرجان «هالیوود هیلز»  فی امریکا.

 


Page Generated in 0.0050 sec