printlogo


رقم الخبر: 133596تاریخ: 1397/9/15 00:00
شرکة کولومبیة تحل أزمة الإسکان بالنفایات!



تعانی کولومبیا من أزمة النفایات، خصوصاً البلاستیکیة التی لا تتحلل بسهولة!...
حیث أشارت دراسات أخیرة إلى أن بوغوتا العاصمة یخرج منها أکثر من 600 طن من النفایات بشکل یومی، وهو ما دفع بالمهندس أوسکار میندیز، مدیر شرکة «کونسیبتوس بلاستیکوس»، إلى التفکیر فی حل یساعد البیئة فی التخلص من هذه الأزمة، وفی الوقت ذاته یساعد فی حل أزمة الإسکان التی تعانی منها کولومبیا. توصلت الشرکة إلى فکرة بناء البیوت من المنتجات البلاستیکیة التی أعید تدویرها مرة أخرى، وذلک بالشراکة مع جمعیات مهتمة بإعادة التدویر تعمل مع الشرکة، حسب موقع «Latam.tech» المعنی بتحسین البیئة.
وتقوم الشرکة، التی تأسست عام 2011، باستخدام المواد البلاستیکیة المعاد تدویرها لتشکیل طوب على طراز ما یعرف بـ«لیجو»، الذی یستخدم بعد ذلک لبناء المنازل.

 


القبض على آکل للحوم البشر!
استطاع مختصو الحیوانات الزاحفة فی مقاطعة بالاوان الفلبینیة، القبض على تمساح المیاه المالحة الضخم (أکبر أنواع الزواحف الحیة الخطیرة)، الذی افترس صیادا محلیا.
ویبلغ طول تمساح المیاه المالحة الذی یعیش عند مصبات الأنهار، 4.75 متر، ویقدر وزنه بـ 400 إلى 500 کیلوغرام. ومن المقرر نقله إلى مزرعة التماسیح فی مرکز بالاوان لإنقاذ وحمایة الحیوانات البریة. وینوی خبراء الحیوانات الزاحفة غسل معدة التمساح وتحدید مسؤولیته عن افتراس صیاد محلی وأکل أجزاء من جسمه. وقد عثر على بقایا جثة الصیاد البالغ من العمر 35 عاما، یوم الأربعاء 28 نوفمبر الماضی، دون ذراع یمنى وساق یسرى. وتغطی جثة الصیاد جراح عدة، شبیهة بتلک التی تخلفها أنیاب التماسیح.
 


Page Generated in 0.0052 sec