printlogo


رقم الخبر: 131808تاریخ: 1397/8/20 00:00
اخبار قصیرة


خطة طوارئ واجتماع إستثنائی لمجلس الوزراء بعد أمطار الکویت


الکویت ـ وکالات: أعلن وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الکویتی أنس الصالح، السبت، أن رئیس الوزراء دعا إلى اجتماع استثنائی للاطلاع على التقاریر المتعلقة بالأمطار الغزیرة وآثارها.
وقال إن الاجتماع سیبحث أیضا آلیة دعم المتضررین من آثار الأمطار، ومحاسبة المقصرین من المسؤولین فی الحکومة أو الشرکات المعنیة.
وأضاف الصالح أن مجلس الوزراء «یتابع بکل اهتمام آثار الأمطار الغزیرة التی تشهدها البلاد، ویباشر الإجراءات الرامیة إلى الحفاظ على سلامة المواطنین والمقیمین».
وقدم وزیر الأشغال الکویتی حسام الرومی استقالته، الجمعة، معبرا عن عمیق أسفه إزاء الأضرار الکبیرة التی لحقت بممتلکات المواطنین والمقیمین جراء الأمطار.
ودعا رئیس مجلس الأمة الکویتی مرزوق الغانم، الحکومة والنواب، إلى اجتماع فی مکتب المجلس، الأحد، لبحث تداعیات وآثار هطول الأمطار الغزیرة وتعاطی أجهزة الدولة مع الحدث.
وانتشلت أجهزة الإنقاذ الکویتیة جثة شخص لم تعلن عن هویته کانت السیول قد جرفته.
ویتوقع خبراء الطقس أن تشهد الکویت أمطارا غزیرة مشابهة لتلک التی شهدتها الجمعة، إذ وصل منسوبها فی المنطقة الجنوبیة للبلاد إلى 100 ملم.
وتفوق هذه الکمیة قدرة شبکة تصریف میاه المطار بأربعة أضعاف، إذ تبلغ قدرة الشبکة على تصریف 28 ملم فی الساعة، لذلک فعلت الحکومة الکویتیة خطة الطوارئ العامة.



أردوغان یحث السعودیة على کشف حقیقة مقتل خاشقجی


الریاض ـ وکالات: أعلن الرئیس الترکی رجب طیب أردوغان أن أنقرة أطلعت السعودیة والولایات المتحدة وألمانیا وفرنسا وبریطانیا على التسجیلات الصوتیة الخاصة بمقتل الصحفی السعودی جمال خاشقجی.
وفی معرض حدیثه عن اغتیال خاشقجی، قال أردوغان خلال مؤتمر صحفی فی أنقرة السبت: «الأشخاص الـ15 یعرفون بالتأکید من هو القاتل أو القتلة، والحکومة السعودیة قادرة على الکشف عن القاتل من خلال دفع هؤلاء إلى الاعتراف».
واعتبر أردوغان أن «القتلة هم بالتأکید بین الأشخاص الـ15 أو الـ18»، فی إشارة إلى «فریق موت» یشاع أنه وصل إلى اسطنبول من السعودیة قبیل مقتل خاشقجی فی مبنى قنصلیة بلاده هناک فی 2 أکتوبر الماضی، وأضاف: «لا داعی للبحث عنهم فی أی مکان آخر».

 


Page Generated in 0.0053 sec