printlogo


رقم الخبر: 131806تاریخ: 1397/8/20 00:00
العثور على الأمین العام لـ«مؤمنون بلا حدود» فی أحراش عمّان
الأردن.. مصرع 12 شخصا جراء السیول الجارفة



عمان ـ وکالات: ارتفع عدد ضحایا السیول فی الأردن، السبت، إلى 12 حالة وفاة، وذلک بعد انتشال جثة طفلة فی وادی الهیدان بمحافظة مادبا جنوبی العاصمة عمان.
وقالت وزیرة الإعلام الناطق الرسمی باسم الحکومة الأردنیة جمانة غنیمات، إن مجلس إدارة المرکز الوطنی للأمن وإدارة الأزمات قرر أن یکون فی حالة انعقاد دائم، لمتابعة الحالة الجویة السائدة وعملیات الإخلاء والبحث عن المفقودین.
وأضافت غنیمات أن الاجتماع الذی یرأسه رئیس الوزراء عمر الرزاز، بحضور عدد من الوزراء وقادة الأجهزة المعنیة، «یتابع الإجراءات التی تتم حالیا على أرض الواقع فی البحث عن بقیة المفقودین، وجهود الإخلاء والإیواء». کما أکدت أن الجهود التی تقوم بها مختلف الوزارات والمؤسسات والأجهزة مستمرة فی مختلف مناطق المملکة.
وکانت سیول عنیفة قد ضربت مناطق من الأردن، الجمعة، بعد هطول أمطار غزیرة.
هذا وأکدت متحدثة الحکومة الأردنیة، أن 4 إسرائیلیین تواصلوا السبت مع أسرهم، ولا تزال المعلومات عن اثنین آخرین متضاربة، بعد الإعلان عن فقدان 3 إسرائیلیین خلال سیول الأردن الجمعة. وجاءت تصریحات الوزیرة الأردنیة بعد معلومات عن انقطاع الاتصال بین إسرائیلیین فی الأردن وعائلاتهم، بعد أن فقدوا الجمعة جراء السیول الجارفة التی تعرضت لها مناطق مختلفة جنوبی الأردن.
وفی سیاق غیر متصل عثرت الأجهزة الأمنیة الأردنیة صباح السبت على الأمین العام لمؤسسة «مؤمنون بلا حدود» یونس قندیل بعد اختفائه فی ظروف غامضة مساء الجمعة.
ونشر أصدقاء قندیل عبر حساباتهم فی «فیسبوک» أنباء العثور علیه مع الإشارة إلى تعرضه للضرب والإیذاء والترهیب. وکانت مدیریة الأمن العام قد أعلنت أنها تلقت بلاغا ورد مساء الجمعة باختفاء قندیل فی العاصمة عمان، بعد العثور على مرکبته.
یذکر أن «مؤمنون بلا حدود» هی مؤسسة للدراسات والأبحاث تأسست عام 2013 ومقرها فی مدینة الرباط المغربیة، ولها عدة فروع ومکاتب تنسیق فی بعض الدول العربیة.
 


Page Generated in 0.0151 sec