printlogo


رقم الخبر: 131799تاریخ: 1397/8/20 00:00
إستثمار بمبلغ 110 ملایین دولار لدعم میناء جابهار الإیرانی



قال مدیر عام الموانئ والملاحة البحریة فی محافظة سیستان وبلوجستان: انه منذ بدایة العام الحالی (بدأ 21 مارس/ آذار 2018) تم التوقیع على إستثمارات بمبلغ 110 ملایین دولار فی مجال دعم النشاط اللوجستی فی میناء جابهار.
وأضاف بهروز آقائی، أمس السبت، فی حوار مع مراسل (إرنا): ان میناء جابهار یلعب دوراً مهماً فی التعاملات الاقتصادیة والتجاریة الإقلیمیة والدولیة ویعتبر من الممرات سهلة الوصول الى المیاه الدولیة بالنسبة للدول التی لا تمتلک حدوداً مائیة مثل أفغانستان.
وبیّن آقائی انه بلغت مجموع استثمارات الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة أکثر من ملیار دولار لإکمال المرحلة الأولى لمیناء الشهید رجائی فی جابهار وایجاد البنى التحتیة وتأمین المعدات الاستراتیجیة للتفریغ والشحن وهذا دلیل على أهمیة المیناء الاستراتیجی بالنسبة للشحن البحری.
وقال آقائی أیضاً: ان شحن حمولة بزنة 110 آلاف طن من القمح عن طریق میناء جابهار الى أفغانستان دلیل على أهمیته بالنسبة لأفغانستان؛ مبیناً انه خلال الخمسة أشهر الماضیة ارتفعت کمیة ترانزیت البضائع والسلع عن طریق هذا المیناء بنسبة ستة أضعاف. وأضاف: إن إستثناء میناء جابهار من الحظر الأمریکی یبین مکانته الدولیة الاستراتیجیة التی ترتقی یوماً بعد یوم.
ویقع میناء جابهار فی محافظة سیستان وبلوجستان جنوب شرق ایران.
 


Page Generated in 0.0051 sec