printlogo


رقم الخبر: 131776تاریخ: 1397/8/20 00:00
القهوة الخضراء.. فوائد لا حصر لها



القهوة الخضراء هی عبارة عن بذور محمصة من نبات ارابیکا، وتحتوی على عناصر غذائیة هامة، من فیتامینات ومعادن والتی تمد الجسم بفوائد صحیة عدیدة منها المساعد فی فقدان الوزن الزائد من الجسم، والوقایة من بعض المشاکل الصحیة مثل أمراض القلب وغیرها من الفوائد التی نتعرف علیها فی السطور القادمة، وفقاً لما ذکره موقع « mcnabsenergy ».
الوقایة من السرطان
تحتوی حبوب البن الأخضر على مضادات الأکسدة، التی تحد من نمو الجذور الحرة،  مما یساعد فی الوقایة من بعض المشاکل الصحیة، مثل السرطان وتصلب الشرایین،  مرض الزهایمر، الضمور البقعی، الأمراض المرتبطة بالتهاب المفاصل .
ضبط مستوى السکر فی الدم
تساعد القهوة الخضراء على ضبط مستوى السکر فی الدم، وذلک لإحتوائها على مضادات الأکسدة التی تساعد أیضاً على تقلیل الالتهاب، وخفض مستوى الجلوکوز، والتی بدورها قد تقلل من خطر الإصابة بالنوع الثانی من داء السکری.
فقدان الوزن
اکتشف الباحثون أن القهوة الخضراء تساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم، من خلال إتباع نظام غذائی صحی، وممارسة التمارین الریاضیة بإنتظام.
الحفاظ على صحة القلب
یعمل حمض الکلوروجینیک فی حبوب القهوة الخضراء فی  تقیلل من امتصاص الجلوکوز، مما یحافظ على وزن الجسم، و له تأثیر إیجابی على الأوعیة الدمویة وصحة القلب، کما یخفض من ارتفاع ضغط الدم، مما یساعد فی الحفاظ على صحة القلب.
مکافحة الشیخوخة
یوجد حمض الکلوروجینیک بنسبة عالیة فی حبوب القهوة الخضراء، مما یساعد فی تأخر ظهور أثار الشیخوخة،من تجاعید وخطوط دقیقة وترهل وکذلک تغییر لون البشرة وجفافها.
تعزیز الطاقة فی الجسم
تحتوی حبوب البن الخضراء، على الکافیین الذی یعمل على  زیادة مستویات الطاقة، بالإضافة إلى المساعدة فی فقدان الوزن عن طریق تعزیز عملیة الأیض، وزیادة الدوبامین، الذی یعمل کمنشط للجهاز العصبی المرکزی، مما یزید من الترکیز  وتخفیف الشعور بالتعب.
 


Page Generated in 0.0053 sec