printlogo


رقم الخبر: 131761تاریخ: 1397/8/20 00:00
فی رسالة للمهرجان الدولی الـ 35 للافلام القصیرة بطهران
وزیر الثقافة: لا حدود للثقافة والحضارة الایرانیتین ولا یمکن فرض العزلة علیها



فی رسالة وجهها للمهرجان الدولی الـ 35 للافلام القصیرة بطهران، اکد وزیر الثقافة والارشاد الاسلامی عباس صالحی انه على الساسة الامریکان أن یعلموا بأن الحضارة الایرانیة نابعة من الثقافة والفن ولا حدود لها ولا یمکن فرض العزلة علیها.
واضاف صالحی فی رسالة وجهها الى المهرجان، اننا نعیش ایاما یسعى فیها جزء من العالم (امیرکا) بتاریخه الناشئ للایحاء بان ایران بحضارتها العریقة تعیش العزلة.
وقال، ان الادارة الامیرکیة تنفق ملیارات الدولارات لتحقیق هذا الغرض من خلال ممارسة الضغوط علینا للمساس بعلاقاتنا السیاسیة والاقتصادیة مع العالم .
وشدد بالقول إنه على هؤلاء أن یعلموا بان الثقافة والفن یشکلان جوهر الحضارة الایرانیة وان هذا الجوهر لا تحده أی حدود لذلک فی الایام التی نواجه فیها التهدید والحظر، نشهد تلقی اکبر عدد من الطلبات من مختلف دول العالم للمشارکة فی المهرجان الدولی للافلام حیث تستضیف السینما الایرانیة وجوها بارزة للسینما العالمیة وهذا ما یثبت بان صوت الفن یسمع ویجمع الشعوب ویمهد للحوار.
واعرب وزیر الثقافة والارشاد الاسلامی عن امله بان یوفر المهرجان الدولی هذا فرصة لتعزیز التعاون السینمائی بین ایران والعالم، آملا بنجاح المعنیین باقامة المهرجان .
یذکر ان المهرجان الدولی الـ 35 للافلام القصیرة انطلق یوم الجمعة بطهران ویستمر 5 ایام بهدف التعریف بافضل النتاجات الوطنیة والدولیة فی مجال الافلام القصیرة وخلق فرص تنافسیة بین منتجی هذه الافلام.

 


Page Generated in 0.0055 sec