printlogo


رقم الخبر: 131743تاریخ: 1397/8/20 00:00
ویؤکدون بأن هناک إجماعاً دولیاً ضد الحظر الأمریکی على إیران
نواب بمجلس الشورى الاسلامی: ایران تجاوزت أصعب الظروف الناجمة عن العقوبات السابقة




*مسؤول فی لجنة الطاقة: أمریکا باتت وحیدة فی العالم

أکد عضو الهیئة الرئاسیة بمجلس الشورى الإسلامی أن الاعتماد على الإقتصاد المقاوم والشعب هو السبیل الأمثل لتجاوز العقوبات قائلاً: (لابد أن نعتمد مقاومة ذکیة أمام العقوبات کی نتخطاها).
وأضاف علی رضا رحیمی لمراسل (إرنا) أن العقوبات لیست بالشیء الجدید فسبق وفرضت أمریکا عقوبات على إیران وعلى ذلک فإنها لا یمکن أن تعرض الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة لمشاکل جادة.
وأوضح ان العقوبات تشمل قطاعات الطاقة والنقل والمصارف والمال وهذا ما جربته إیران سابقا واثبتت قدرتها على مقاومة کل ما ینجم عن ذلک.
بدوره أکد عضو لجنة الأمن القومی والسیاسة الخارجیة بمجلس الشورى الإسلامی مرتضى صفاری نطنزی أن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة تجاوزت أصعب الظروف الناتجة عن الحظر فی السابق ولا یوجد هناک أی مبرر للحظر الأمریکی الأحادی الحالی ضد إیران وهناک إجماع دولی ضده.
وأضاف صفاری نطنزی فی حدیث مع (إرنا) أن العدید من الدول لا ترفض هذا الحظر فحسب بل تتصدى له.
وأکد أن الدول الأوروبیة تواکب إیران فی مواجهة الحظر الأمریکی وتقدم آلیة بهذا الشأن وتساعد طهران لإبطال مفعول الحظر مضیفاً أن العدید من الدول تعارض أمریکا، الأمر الذی أدى الى عزلتها على الصعید الدولی.
من ناحیته أکد عضو لجنة الطاقة فی مجلس الشورى الإسلامی مهرداد لاهوتی أن إیران ستکون الطرف الرابح فی مجال الحظر کما فی السابق وقال: أن أمریکا بقیت وحیدة الیوم فی العالم أکثر من أی وقت مضى إذ أن حلفاءها لا یواکبونها أیضاً.
وأضاف لاهوتی فی حدیث مع مراسل (إرنا) بشأن الدفعة الجدیدة من الحظر الأمریکی الأحادی ضد إیران أن الأمریکیین یحاولون من خلال نزعتهم الإستکباریة ونفوذهم فی العدید من الشرکات الکبرى فی العالم تحقیق مآربهم بشأن الحظر لکن الشعب والمسؤولین فی إیران سیقفون صامدین أمامه على غرار المراحل السابقة.
وأکد على ضرورة الإستفادة من الخبرات والتجارب السابقة المکتسبة بشأن إبطال مفعول الحظر وکذلک ضرورة تعزیز الوحدة والتلاحم معرباً عن أمله بأن یتخلى الرئیس الأمریکی دونالد ترامب عن أوهامه وأن یدرک حقائق المجتمع الدولی.
 


Page Generated in 0.0048 sec