printlogo


رقم الخبر: 131639تاریخ: 1397/8/15 00:00
جمیع دول العالم تقریباً تعارض إجراء ترامب
منافس بوتین فی الانتخابات الرئاسیة: أمریکا لا تحقق أهدافها بفرض الحظر على إیران
إیران لعبت دوراً قیادیاً بالتعاون مع روسیا فی نزع فتیل الخطط الأمریکیة فی سوریا والعراق

یعتقد منافس فلادیمیر بوتین فی الانتخابات الرئاسیة الروسیة الأخیرة، أن الولایات المتحدة لن تحقق أهدافها فی الشرق الأوسط من خلال فرض الحظر على إیران. واضاف سیرجی بابورین فی مقابلة أجرتها معه وکالة ارنا، أمس الاثنین، ان أمریکا بدأت بتطبیق
حزمة جدیدة من العقوبات ضد إیران، فیما إن طهران التزمت بشکل کامل بتعهداتها لذا فان هدف أمریکا من فرض حظر جدید لیس برنامج إیران النووی.
وقال النائب السابق لرئیس مجلس الدوما الروسی: إن أهم هدف لأمریکا من الحظر الإیرانی، هو الحد من تصرفاتها فی الشرق الأوسط، قائلاً: إن واشنطن غیر راضیة عن العملیات السیاسیة فی الشرق الأوسط ولا تعتبرها فی مصلحتها.
وقال الاستاذ فی الجامعة الروسیة: إن الولایات المتحدة غیر راضیة تماما عن فشل خططها فی سوریا والعراق، لأنه، خلافاً لأهدافها، لم تتقسم سوریا والعراق الى عدة أقسام بمساعدة الإرهابیین.
وأضاف بابورین: إن أمریکا أنشأت جماعة داعش الإرهابیة لهذا الغرض وأنفقت ملیارات الدولارات على خططها المعادیة لسوریا والعراق فی الشرق الأوسط، لکنها لم تصل الى أی نتیجة.
وأشار الى أن إیران لعبت دورا قیادیا فی نزع فتیل الخطط الأمریکیة فی سوریا والعراق، وبالتعاون مع روسیا، فشلت واشنطن فی تحقیق أهدافها.
وتابع الرئیس السابق لجامعة الإقتصاد الحکومیة الروسیة: الیوم، تخضع روسیا وإیران لعقوبات أمریکیة قاسیة لأنه، وفقا لسیاسة الولایات المتحدة، یجب فرض عقوبات شدیدة على أی دولة تقف بوجه واشنطن وتواجه أهدفها.


Page Generated in 0.0059 sec