printlogo


رقم الخبر: 131625تاریخ: 1397/8/15 00:00
نفیٌ لأی تقدّم للتحالف فی الحدیدة.. و400 ألف طفل یمنی مهددون بالموت
مصرع وأسر عشرات المرتزقة بینهم قیادیین فی عملیة نوعیة بالبیضاء



صنعاء ـ وکالات: أکد الناطق الرسمی للقوات المسلحة العمید یحیى سریع، مصرع وأسر عدد من قادة الألویة والکتائب وإصابة العشرات من المرتزقة بالإضافة إلى اغتنام ست آلیات وعتاد عسکری إثر عملیة عسکریة نوعیة نفذها أبطال الجیش واللجان الشعبیة فی جبهة ناطع بالبیضاء وسط البلاد.
وأوضح العمید سریع  فی تصریح لموقع «26 سبتمبر» أن الجیش واللجان الشعبیة نفذوا عملیة استدراج نوعیة فی جبهة ناطع لقوات العدو ومحاصرته والانقضاض علیه من کافة الاتجاهات. وأکد مصرع العشرات من قوات العدو بینهم رکن الاستخبارات فیما یسمى اللواء 19 مشاة العقید أحمد العیاشی وقائد الکتیبة الرابعة فی اللواء 153 مشاة العقید المرتزق حسین دیمان ونجل القیادی المرتزق
مفرح بحیبح.
وبیّن أن 30 جثة لازالت ملقاة فی أرض المعرکة وأن 50 مصابا من المرتزقة وصلوا إلى مستشفى بیحان کما تم أسر عدد من المرتزقة وتدمیر عدد کبیر من الآلیات والأطقم العسکریة واغتنام ست آلیات وعتاد عسکری متنوع خلال العملیة.
وأوضح بأن الجیش واللجان الشعبیة تمکنوا من خلال هذه العملیة النوعیة تنفیذ هجوم معاکس وتطهیر المواقع التی کان العدو قد تقدم فیها خلال الیومین الماضیین بمسافة 6 کلیو متر. وأشار إلى أنه سیتم الکشف عن بقیة القیادات التی لقیت مصرعها لاحقا. وثمن العمید سریع، الدور البطولی لأبناء ناطع بالبیضاء ووقوفهم إلى جانب الجیش واللجان الشعبیة فی مواجهة الغزاة والمرتزقة. کما أکد العمید یحیی سریع مقتل 113 عنصراً من القوات المشترکة للتحالف السعودی وتدمیر نحو 70 آلیة خلال محاولتهم التقدم على محوری کیلو ستة عشر وغرب مطار الحدیدة شرق المدینة وجنوبها.
واستهدفت القوة الصاروخیة للجیش واللجان حشداً لقوات التحالف السعودی فی الساحل الغربی بصاروخ  بالیستی من نوع «بدر واحد».
کما سقط العدید من قوات التحالف بین قتیل وجریح إثر عملیة هجومیة للجیش واللجان على مواقعهم فی منطقة مَجَازَة الحدودیة بعسیر السعودیة. وأکد مصدر عسکری یمنی تمکن الجیش واللجان من اقتحام مواقع قوات التحالف فی مجازة الحدودیة بین عسیر وصعدة بعد تمشیطها بقذائف المدفعیة.
فی غضون ذلک تواصل قوات التحالف قصفها الصاروخی والمدفعی على مدیریات رازِح وباقِم وشدا الحدودیة بمحافظة صعدة شمال الیمن.
من جهة اخرى لقی أعداد من مرتزقة العدوان السعودی الأمریکی مصرعهم وجرح آخرون، الاثنین، کما تم تدمیر آلیة عسکریة خلال عملیة هجومیة للجیش واللجان الشعبیة وکمینین محکمین فی نهم وقبالة نجران.
وأوضح مصدر عسکری أن الجیش واللجان الشعبیة شنوا عملیة هجومیة على مواقع للغزاة فی حریب نهم، مؤکدا وقوع قتلى وجرحى فی صفوفهم. وأضاف المصدر أن وحدة الهندسة لدى الجیش واللجان الشعبیة نفذت کمینا محکما لآلیة عسکریة محملة بمرتزقة الجیش السعودی بعبوة ناسفة فی صحراء الأجاشر قبالة نجران ما أسفر عن مصرع من علیها.
کما نفذت وحدة الهندسة العسکریة کمینا محکما لمجموعة من مرتزقة الجیش السعودی بعبوة ناسفة فی صحراء الأجاشر قبالة نجران اسفر عن وقوع قتلى وجرحى فی صفوفهم.
وکانت القوة الصاروخیة والمدفعیة قد قصفت، مساء الأحد، تجمعات لمرتزقة الجیش السعودی فی صحراء الأجاشر قبالة نجران موقعة إصابات مباشرة.
فی السیاق شن الجیش واللجان الشعبیة، لیل الأحد، عملیة هجومیة، وقصفوا تجمعات لمرتزقة الجیش السعودی بجیزان.
 


Page Generated in 0.0053 sec