printlogo


رقم الخبر: 131622تاریخ: 1397/8/15 00:00
خلال إفتتاح أول معرض إکسبو دولی للتورید فی شنغهای
لاغارد: التغیرات الإقتصادیة فی الصین غیرت الإقتصاد العالمی کله

أعلنت رئیسة صندوق النقد الدولی، کریستین لاغارد، أن التغیرات الاقتصادیة فی الصین غیرت لیس الحیاة الداخلیة لهذا البلد فحسب، بل والاقتصاد العالمی کله.
وقالت لاغارد، فی کلمة ألقتها فی مراسم افتتاح أول معرض إکسبو دولی للتورید (CIIE) فی شنغهای: بدأت الصین منذ 40 عاماً بناء جسر نحو سائر العالم عن طریق فتح اقتصادها وتشجیع إجراء الإصلاحات التی غیرت حیاة وقدرات مئات ملایین الناس هنا وخارج الصین على حد سواء.
وأضافت: بفضل تغییر نفسها عن طریق التجارة والعمل المضنی والتعلم من الآخرین غیرت الصین لیس نفسها فحسب، بل والاقتصاد العالمی أیضاً.
وأشارت لاغارد إلى أن الصین تبنی جسراً نحو الازدهار عن طریق تحویل اقتصادها من النمو المعتمد على الاستثمارات والتصدیر إلى النمو الذی یضمنه الاستهلاک. وتابعت: تبنی الصین جسرا نحو المستقبل عن طریق تعزیز التعاون الدولی، وخاصة فی مجال التجارة.. وباسم صندوق النقد الدولی دعوت کل الأطراف إلى تخفیف حدة التوتر وحل المشکلات التجاریة القائمة قبل تدمیر النظام التجاری الحالی.. ولتحقیق هذه الأهداف نحتاج إلى المزید من التعاون الدولی، ولا أقل مما علیه حالیاً.
وافتتح معرض إکسبو الدولی للتورید (China International Import Expo) أعماله فی شنغهای، الاثنین 5 نوفمبر، وسیستمر حتى 10 نوفمبر. ویشارک فی أعماله أکثر من 8ر2 ألف شرکة من 130 دولة ومنطقة من جمیع أنحاء العالم. کما تشارک فیه شرکات روسیة تمثل 5 مجالات اقتصادیة، هی المواد الغذائیة، والمنتجات الزراعیة، والصناعات عالیة التقنیة، والأجهزة والسلع الطبیة، والخدمات والسلع الاستهلاکیة.


Page Generated in 0.0050 sec