printlogo


رقم الخبر: 131606تاریخ: 1397/8/15 00:00
الکرکم..«6» فوائد «سحریة»


تعد البشرة الصحیة والنابضة بالحیاة حلم جمیع النساء، حتى الرجال یرغبون فی الحصول على بشرة نضرة، لکن ما لا یعرفه کثیرون أن التوابل تشکل مصدرا مهما لبشرة صحیة. ومن بین العدید من التوابل، نستعرض هنا 6 فوائد للکرکم، الذی یعتبر أقوى أنواع التوابل المعروفة من أجل بشرة براقة، وفق ما ذکر موقع «ستاندرد میدیا» البریطانی.
مضاد للالتهابات
یساعد الکرکم على تقلیل احمرار الجلد الناجم عن بعض الجراثیم، وکذلک تخفیف حالات الجلد المرضیة مثل الأکزیما، بفضل ما یحتویه من مکونات مضادة للالتهابات والجراثیم.
محاربة البثور
ینصح الخبراء کثیرا بالکرکم لعلاج حب الشباب والبثور، فهو مطهر طبیعی یساعد على منع البکتیریا من الانتشار. وفعال بشکل خاص عندما یخلط بخل التفاح.
یقلل الهالات السوداء
بما أن الکرکم عامل مضاد للالتهاب، یمنح الجلد نضارة، فإنه مثالی لتخفیف الهالات السوداء، کما أنه یحفز الدورة الدمویة، ویساعد فی الحد من الانتفاخ.
ضد أضرار الشمس
أظهرت الأبحاث التی قدمت فی الاجتماع السنوی الثامن والستین للجمعیة الأمیرکیة للأمراض الجلدیة، أن کریم الترطیب الذی یحتوی على الکرکم لدیه القدرة على تخفیف البقع البنیة الناجمة عن الشمس.
محاربة التصبغات
الکرکم یحتوی مواد مضادة للأکسدة یمکنها اختراق وتحسین وظیفة خلایا الأغشیة الجلدیة. ویوصی الخبراء بخلطه مع ملعقة واحدة من زیت الزیتون البکر الممتاز، وبضع قطرات من اللیمون، وفرک المناطق المتضررة مرتین یومیا.
تقلیل الجفاف
یمکن للکرکم ترطیب البشرة وتنشیطها مع تخفیف أعراض الجفاف. کما یسرع عملیة إزالة خلایا الجلد المیتة ومنحک بشرة صحیة وناعمة.
تجدر الإشارة إلى أن الکرکم على الأرجح واحد من التوابل الأکثر أهمیة فی الأطباق الهندیة، هو واحد من الأعشاب الأکثر دراسة فی مجال العلوم.
والکرکم مصدر مهم لسد احتیاجاتک الیومیة من المنغنیز والحدید. کما أن العشبة مصدر للألیاف والبوتاسیوم وفیتامین (بی 6) والمغنیسیوم وفیتامین سی.
 


Page Generated in 0.0054 sec