printlogo


رقم الخبر: 131593تاریخ: 1397/8/15 00:00
ولادة «زونکی» نادر جدا بعد أعوام من المحاولات



على مدى سنوات حاولت سیدة بریطانیة تدعى کریستین تیرنر الحصول على حمار وحشی نادر جدا فی مزرعتها الواقعة فی منطقة (ساوث بارو) فی إنجلترا.
وفی مسعى لذلک، وضعت أنثى حمار وحشی تدعى (زیغی) وتبلغ من العمر 6 سنوات، بین 9 حمیر عادیة فی نفس المزرعة من أجل حصول التزاوج.
ولم تنجح محاولاتها على مدى سنوات، وقالت تیرنر فی تصریحات نقلتها صحیفة (دیلی میل) البریطانیة: ( منذ سنوات وأنا أنتظر حمل زیغی، لکن مع مرور الوقت أصبحت أدرک أن احتمال ذلک یصبح أقل شیئا فشیئا.)
لم تیأس تیرنر وتمسکت بالأمل، حتى قام حمار تملکه فی المزرعة یبلغ من العمر 4 سنوات ویدعى (راغ) بالتزاوج مع أنثى الحمار الوحشی (زیغی)، لیقع الحمل.
وبعد سنوات من الانتظار، وتحدیدا فی الثانی من أکتوبر الماضی ولد الحمار النادر جدا (زیبی)، ولفت الأنظار حیث جمع بین شکل الحمیر العادیة مع خطوط فی أسفل جسمه تشبه تلک الموجودة فی الحمیر الوحشیة. ویعرف هذا النوع من الحیوانات باسم (زونکی) إذ یجمع بین (دونکی) التی تعنی حمارا بالإنجلیزیة و(زیبرا) التی تعنی حمارا وحشیا. ولا یوجد فی بریطانیا سوى حیوان ثان فقط یشبه (زیغی) ویدعى (زامبی) ویعیش فی محمیة طبیعیة فی شروبشایر. ورغم سعادتها الغامرة به، تحدثت تیرنر عن الحمار الهجین (زیغی)، واختلافه الکبیر عن مثیلاته العادیة، من حیث امتلاکه سمات الحیوانات البریة ومحاولته الهجوم علیها أکثر من مرة.


Page Generated in 0.0055 sec