printlogo


رقم الخبر: 131585تاریخ: 1397/8/15 00:00
السلطات الهندیة تنهی کابوساً روع القرویین بالقضاء على انثى نمر



تمکنت السلطات الهندیة من القضاء على أنثى نمر، سبق وأن التهمت 13 شخصاً خلال العامین الماضیین فی ولایة ماهاراشترا غربی الهند.
ویتعلق الأمر بالنمرة (أفتی) التی روّعت منطقة بأکملها حیث افترست 13 قرویاً فی منطقة بندهارکاوادا منذ صیف العام 2016، وأمام مخاوف السکان من سقوط ضحایا جدد، أعطت السلطات الهندیة الضوء الأخضر للقضاء على (أفتی). القرار أصدرته المحکمة العلیا الهندیة منذ أکثر من شهر، وقد صاحبته موجة احتجاجات کبیرة من قبل نشطاء أنصار البیئة وحمایة الحیوانات البریة.
عملیة القضاء على النمرة (أفتی) سبقتها مطاردة دامت ثلاثة أشهر شارک فیها فریق مکون من 150 شخصاً مزود بکمیات واسعة من الأدوات التقنیة ککامیرات الصید والطائرات المسیرة، بالإضافة إلى الکلاب المدربة والفیلة أیضاً.
وحسب وسائل إعلام محلیة، فقد أثار القضاء على النمرة (أفتی) فرحة کبیرة فی صفوف سکان المنطقة، الذین اضطروا لفترة طویلة على التنقل فی مجموعات والعودة إلى منازلهم فی وقت مبکر وتجنب التجول فی الحقول المفتوحة التی تکثر فی المنطقة. أما مکتب حرکة (البشر من أجل التعامل الأخلاقی مع الحیوانات) فی الهند ، فقد وصف ما قامت به السلطات الهندیة بالجریمة ضدّ الحیاة البریة حیث غرّد على صفحته فی تویتر: (إنه یوم أسود لبلدنا. لقد قتلت نمرة أفتی ویبدو أن ذلک حصل أمام أعین أشبالها). وحسب وسائل إعلامیة محلیة فالنمرة (أفتی) ترکت ثلاثة أشبال تتراوح أعمارها 9 أشهر.
 


Page Generated in 0.0062 sec