printlogo


رقم الخبر: 129881تاریخ: 1397/7/22 00:00
زاسبکین: لا مستقبل لأی تحالف ضد محور المقاومة
الإتهامات ضد روسیا بالقرصنة الإلکترونیة وقضیة سکریبال (مفبرکة ویشوبها التزویر) تنفیذ الإتفاق حول إدلب بسحب السلاح من المسلحین بالکامل أهم من التدقیق بموعد تنفیذه

صرّح السفیر الروسی فی لبنان ألکسندر زاسبکین للمیادین بأن (هناک أجندة موسعة للقمة الروسیة الأمریکیة)، مشیراً إلى أنه (من السابق لأوانه تقدیر نتائج القمة الروسیة الأمریکیة).
وقال خلال لقاء له فی برنامج (حوار الساعة): إن هناک (أجواء سلبیة فی العلاقة الروسیة الأمریکیة منذ أواخر عهد أوباما رغم وجود جهود للحلحلة).
وأضاف زاسبکین: إن (الداخل الأمریکی المعارض للحوار مع روسیا یستغل تصریحات ترامب للضغط علیه)، مؤکداً أنه (لا بد من الحوار مع الإدارة الأمریکیة ولکن موعد بدایتها یعتمد على مدى جدیة هذه الإدارة بالحوار).
وشدد على أن الإتهامات ضد روسیا بالقرصنة الإلکترونیة وقضیة سکریبال (مفبرکة ویشوبها التزویر).

وفیما یخص صفقة القرن، قال السفیر الروسی فی لبنان: إن (روسیا لیست على اطلاع على اتفاق رسمی أو مکتوب لما یدعى صفقة القرن)، معتبراً أن (ما یتم تداوله عن صفقة القرن مرفوض لأنه یتنافى مع حق الشعب الفلسطینی بالعودة وتحریر الأرض).
وأشار إلى أن (الظروف الحالیة لا تساعد فی تقدم عملیة السلام فی الشرق الأوسط)، لافتاً إلى أن موسکو تحاول (تثبیت الاستقرار لا البحث عن تعقیدات جدیدة فی الشرق الأوسط).
وحول الملف السوری، قال زاسبکین: إن تنفیذ الإتفاق حول إدلب بسحب السلاح من المسلحین بالکامل أهم من التدقیق بموعد تنفیذه)، مشیراً إلى أن (اتفاق ادلب هو اتفاق مؤقت ولا بد من خطوات أضافیة فی المستقبل).
وأضاف: إن (التعاون بین الأطراف الدولیة فی سوریا لیس بناء على أهداف ومصالح متطابقة ولکن التعاون هو فی الجوانب المشترکة)، مشدداً على أن (الموقف السوری أساسی بالنسبة لروسیا خاصة لناحیة إستعادة السیادة).
وأوضح زاسبکین، أن موسکو مستمرة فی (سیاسة عدم التصادم بین روسیا و(إسرائیل) فی سوریا)، منوهاً إلى أنه (تم تعزیز القدرات السوریة الدفاعیة ضد أی معتد والقرار بالرد على أی اعتداء هو بید سوریا).
وأشار إلى أنه لا یتوقع أی تغییر فی العلاقات الروسیة الإسرائیلیة بعد ما حصل فی سوریا على المستویین العسکری والسیاسی، مضیفاً: إن روسیا تتواصل مع الجمیع ولیست على قطیعة مع أحد فی المنطقة. وفیما یخص الناتو العربی، أکد السفیر الروسی فی لبنان أنه (من السابق لأوانه تحدید موقف فالشکل النهائی للتحالف غیر واضح)، معتبراً أن (الهدف المعلن لتحالف الناتو العربی هو إیران بوصفها راعیاً للإرهاب (حسب زعمهم) وهذا مرفوض من قبل روسیا). کما شدد على أنه (لا مستقبل لأی تحالف ضد محور المقاومة).
 


Page Generated in 0.0052 sec