printlogo


رقم الخبر: 129860تاریخ: 1397/7/22 00:00
المرکزی الإیرانی: لدینا خطط لتحسین سوق العملة الصعبة



أعلن محافظ البنک المرکزی فی الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، أمس السبت، أن لدى البنک المرکزی خططاً محددة لتحسین وضع سوق العملة الصعبة والاتجاه نحو أسعار متعادلة للعملة الصعبة.
وکتب عبدالناصر همتی، على صفحته فی موقع (الانستغرام): ان قائد الثورة المعظم أکد على اتخاذ التدابیر والقرارات الجادة والعملیة لحل المشکلات الاقتصادیة الخمس الرئیسیة.. ومن هذه الخمسة، فان 3 حالات منها؛ أی مشکلات النظام المصرفی والسیولة النقدیة والتضخم، ضمن المسؤولیة المباشرة للبنک المرکزی. وأضاف: إذا أضفنا موضوع العملة الصعبة الى هذه الحالات، فستبرز المسؤولیة الجسیمة للبنک المرکزی وأهمیة إجراءاته وخططه لتنفیذ إیعازات قائد الثورة، الأمر الذی یتطلب التعاون من أعضاء مجلس الوزراء فی المضی قدماً فی سیاسات البنک المرکزی، إضافة إلى إسناد من السلطتین الأخریین (التشریعیة والقضائیة)، للتغلب على المشکلات.
وتابع همتی: لدینا خطط محددة للتحکم بالسیولة النقدیة وتوجیهها، والحد من وتیرة تنامی التضخم، وبالتالی خفضه تدریجیاً، وترتیب المشکلات المعقدة فی النظام المصرفی حسب الأولویات، والحصول على التراخیص اللازمة لإصلاحها، وتبدیل الشبکة المصرفیة الى المحرک الدافع للإنتاج وتوفیر فرص العمل، وخاصة تحسین وضع سوق العملة الصعبة والاتجاه نحو السعر المتعادل للعملة الصعبة نظراً لظروف البلاد الاقتصادیة، وسوف یتم تنفیذ هذه الخطط بالتشاور مع أصحاب الرأی فی المجال الاقتصادی والمصرفی والعملة الصعبة وبالتعاون مع مدراء وخبراء البنک المرکزی والنظام المصرفی.
 


Page Generated in 0.0049 sec