printlogo


رقم الخبر: 129811تاریخ: 1397/7/22 00:00
اکتشاف عملات عربیة نادرة فی بولندا!




اکتشف مزارعون بولندیون عملات فضیة یُعتقد أن عمرها أکثر من ألف سنة إلى جانب مجموعة أخرى من القطع الأثریة.
وقام المزارعون بحرث المنطقة المحیطة بقریة Stare Czarnow، على طول حقل منحدر لعقود من الزمن، حیث نُثرت القطع الأثریة القدیمة مع الانتقال شمالی غرب بولندا.
وتم اکتشاف أکثر من 300 کنز کجزء من الجهود المبذولة لجمع هذه الاکتشافات القیمة، والتی تشمل عملات عربیة نادرة (الدرهم)، التی یعتقد أنها دُفنت فی المنطقة. ویمکن القول إن هذه الاکتشافات جاءت نتیجة مشروع بدأ عام 2015، تم إطلاقه بعد العثور على عدد من القطع الأثریة فی Czarnow القدیمة، فی منطقة Pomeranian الغربیة.وقال الباحث وعالم الآثار، مارسین دزیویانوفسکی،  الذی یدیر عملیة الحفر: (وجدنا أجزاء من الکنز فی منطقة مساحتها 60×15 متراً. وبدأنا الحفر بعد أن بدأ السکان المحلیون فی العثور على عملات معدنیة قدیمة فی الحقل، وأصبحنا مهتمین بالمکان).
ووفقا للباحثین، یمکن أن تکون الآثار المکتشفة عبارة عن کنز ضائع أو مصاغ، منذ أکثر من ألف سنة. وأضاف السید مارسین: (نجحنا فی العثور على عملات الدرهم العربیة والقطع النقدیة الأخرى، بما فی ذلک قطعة نقدیة نادرة للغایة تنسب إلى قبیلة Volga-Kama Bulghar. کما ذاب جزء کبیر من القطع النقدیة جزئیاً، وعُثر على أجزاء من المجوهرات والأقراط والخرز والقضبان الفضیة). ویُعتقد أن العدید من القطع الثمینة تعود إلى أواخر القرن العاشر. وأوضح الباحثون أنه من الممکن العثور على العدید من العناصر المثیرة للاهتمام، ومن المتوقع أن یستمر مشروع الحفر للکشف عن آثار أخرى فی المنطقة.
 


Page Generated in 0.0052 sec