printlogo


رقم الخبر: 129708تاریخ: 1397/7/19 00:00
اخبار قصیرة



لبنان: توقیف داعشی قبل تنفیذه عملیة تفجیر شمال البلاد


بیروت ـ وکالات: أوقفت شعبة المعلومات فی قوى الأمن الداخلی اللبنانی بعملیة خاطفة الأربعاء فی عکار شمال لبنان المدعو (أ.ض) الذی ینتمی لتنظیم داعش بعد توفر معلومات حول إیعاز التنظیم للمجندین له بتنفیذ عملیات إرهابیة فی البلدان المقیمین فیها.   
وبالتحقیق مع الموقوف اعترف بأنه انتسب للتنظیم منذ 8 أشهر وکان ینوی تنفیذ عملیة إرهابیة فی لبنان بعد مبایعته لأبو بکر البغدادی. کما اعترف أنه وقبل أن ینفذ عملیته بواسطة قارورة غاز منزلیة، طلب منه إعدادها کونها سهلة وموادها فی متناول الید، باشر بتحضیرها بصورة سریة للغایة، تمّ توقیفه قبل الانتهاء من تجهیزه العبوة.
وفی سیاق متصل، تمکنت مخابرات الجیش اللبنانی من توقیف الفلسطینی حسن نوفل الملقب بـ»الحکیم» داخل مخیم عبین الحلوة جنوب لبنان، وهو مطلوب من السطات اللبنانیة على خلفیة تورطه بقضایا تزویر مرتبطة بملفات أمنیة أبرزها تزویر جواز سفر الشیخ أحمد السیر الموقوف والذی حاول الفرار به قبل توقیفه فی العام 2015، إلى جانب تزویر وثائق هویة وجوازات سفر للعدید من المطلوبین.

 


الأردن: معبر نصیب سیفتتح عند الاتفاق على جمیع الترتیبات


عمان ـ وکالات: أعلن الأردن أن معبر نصیب الحدودیّ مع سوریا سیفتتح عندما تنتهی اللجان الفنیة من الاتفاق على جمیع الترتیبات والإجراءات اللازمة بما یخدم المصلحة المشترکة.
وزیر الخارجیة الأردنیّ أیمن الصفدی وبعد محادثات مع نظیره اللبنانیّ جبران باسیل فی عمّان أشار إلى أنّ محادثات لجان البلدین التی بدأت فی أیلول/ سبتمبر أیلول الماضی لم تنته بعد من الترتیبات العملیة.
وکانت الحکومة الأردنیة أعلنت فی 17أیلول/ سبتمبر أن عمان ودمشق اتفقتا على استکمال الإجراءات الفنیة لفتح الحدود بین البلدین، فی وقتٍ کانت الحکومة السوریة قد أعلنت فیه أن معبر نصیب سیفتح الأربعاء 10 اکتوبر. وقالت الناطقة باسم الحکومة جمانة غنیمات إنه لا موعد محدداً لإعادة فتح معبری نصیب-جابر ودرعا-الرمثا، موضحة أن الجانبین اتفقا فی اجتماعهما الأخیر على استکمال الإجراءات لإعادة فتحهم.
 


Page Generated in 0.0053 sec