printlogo


رقم الخبر: 129704تاریخ: 1397/7/19 00:00
ومصرع جمیع أفراد طاقمه
أنصارالله: تدمیر زورق حربی لقوى العدوان قبالة میدی



صنعاء ـ وکالات: أعلنت أنصارالله الیمنیة، الأربعاء، تدمیر زورق حربی تابع للعدوان السعودی ومقتل جمیع افراد طاقمه بعد استهدافه قبالة سواحل میدی.
وأکد مصدر فی القوات البحریة والدفاع الساحلی فی الجیش واللجان الشعبیة مصرع جمیع من کان على متن الزورق
المستهدف.
وتأتی هذه العملیة بعد عشرة أیام من العملیة النوعیة التی نفذتها القوات البحریة داخل میناء جیزان دمرت خلالها عددا من زوارق حرس الحدود السعودیة کانت راسیة فی المیناء.
وفی غضون ذلک شن سلاح الجو المسیر والقوة المدفعیة للجیش واللجان الشعبیة الأربعاء عملیة مشترکة على تجمعات للغزاة والمرتزقة فی الساحل الغربی.
وأکد مصدر عسکری أن سلاح الجو المسیر ووحدة المدفعیة استهدفت بعملیة مشترکة تجمعات للغزاة والمرتزقة فی الدریهمی بالساحل الغربی. وکان سلاح الجو المسیر قد شن فی وقت سابق من الاربعاء هجومًا جویاً على معسکر عنبرة بـ الساحل الغربی بطائرة « قاصف 1 «، وأکد مصدر بسلاح الجو حینها بأن الهجوم الجوی استهدف تجمعًا للغزاة ومرتزقتهم فی المعسکر.
یُذکر أن سلاح الجو المسیر وقوة الإسناد المدفعی للجیش واللجان الشعبیة نفذت الـ 7 من الشهر الحالی عملیة مشترکة على  تجمعات للغزاة والمرتزقة شمال النخیلة بالساحل الغربی وکبدوهم خسائر فی العدید والعتاد، وتمت العملیة بعد رصد دقیق لتحرکاتهم. إلى ذلک دمر الجیش واللجان الشعبیة، منتصف لیل الثلاثاء/الأربعاء، ثلاث آلیات عسکریة متنوعة، فی منطقة قطابة بالساحل الغربی.
وأکد مصدر عسکری تدمیر طقم وعربة وناقلة، بعبوات ناسفة، جنوب المتیمة والحیمة فی قطابة بجبهة الساحل الغربی. کما أکد المصدر مصرع وجرح من کانوا على متن الآلیات المستهدفة.
هذا وکسر الجیش واللجان الشعبیة، مساء الثلاثاء، زحفًا لمرتزقة العدوان فی جبهة نهم، موقعین عددًا کبیرًا من القتلى والجرحى فی صفوف المرتزقة. وأفاد مصدر عسکری أن الجیش واللجان الشعبیة تصدوا لزحف مرتزقة العدوان باتجاه منطقة عیدة الشرقیة فی جبهة نهم.
وأکد المصدر وقوع خسائر بشریة کبیرة فی صفوف المرتزقة خلال زحفهم الفاشل الذی استمر مدة 8 ساعات.
کما لقی عدد من مرتزقة العدوان السعودی الأمریکی مصرعهم وأصیب آخرون الأربعاء فی عملیات عسکریة فی عدد من الجبهات.
وأکد مصدر عسکری أن الجیش واللجان الشعبیة نفذوا عملیة مباغتة على مواقع المرتزقة فی تباب صفر الحنایا بالمتون فی الجوف ما أسفر عن مقتل وجرح العدید منهم، لافتاً إلى تفجیر آلیة محملة بالمرتزقة بعبوة ناسفة فی جبهة المهاشمة بمدیریة خب والشعف ومصرع وإصابة من علیها.
وأضاف المصدر أن الجیش واللجان الشعبیة شنوا عملیة هجومیة على مواقع المرتزقة فی مفرق الوازعیة بتعز ما أدى إلى خسائر بشریة فی صفوفهم، لافتاً إلى مصرع عدد من الغزاة بعملیة هجومیة على موقعین تابعین لقوات العدوان فی حریب بـ نهم.
*الحکیمی: هدف التحالف هو تدمیر الدولة والکیان الوطنی الیمنی
من جانبه أکد الوزیر المفوض فی الدیوان العام لوزارة الخارجیة الیمنیة عبد الله سلام الحکیمی أن العدوان على الیمن معداً منذ فترة طویلة، مشیراً إلى أن العدوان هو حرب بالوکالة تخوضها بالوکالة السعودیة والإمارات بالنیابة عن القوى الغربیة و» إسرائیل». وأضاف الحکیمی أن حقائق المیدان فی الیمن تفصح عن وقائع مغایرة لما یعلن عنها التحالف السعودی.
وعن السیاسیة السعودیة شرح الوزیر المفوض قائلاً العقل السیاسی الذی یدیر الحکم فی السعودیة لا یرید أن ینظر إلى الیمن کدولة حرة ومستقلة، مضیفاً «ما لم تغیر السعودیة عقلها السیاسی فی ما یتعلق بإدارتها للمشکلة فی الیمن ستظل الحرب مستمرة فالدعایة السیاسیة التی یقوم علیها التحالف قائمة
على الکذب».


Page Generated in 0.0057 sec