printlogo


رقم الخبر: 129671تاریخ: 1397/7/19 00:00
مساعد وزیر الجهاد الزراعی یؤکد:
ضرورة تحدید الأهداف فی تحدیث زراعة وتسویق الزعفران الإیرانی



اعتبر مساعد وزیر الجهاد الزراعی رئیس المؤسسة المرکزیة للتعاون القروی، حسین شیرزاد، بأن تسویق الزعفران له سابقة فی ایران أکثر من قرنین.
وأوضح شیرزاد، فی تصریح صحفی، ان مثل هذه المحاصیل الصحیة والسلیمة تدر العملة الصعبة للبلاد ولها زبائن ومریدین فی العالم، ولابد من تحدیث وإصلاح أسالیب زراعة وحصاد الزعفران.
وقال مساعد وزیر الجهاد الزراعی: ان ایران تنتج نحو 85 % من الإنتاج العالمی للزعفران وتعتبر أکبر دولة منتجة لهذا المحصول، وان قدرة ایران على تسویق هذا المحصول فی السوق العالمیة سیعزز من عائدات العملة الصعبة للبلاد، مؤکداً ضرورة التخطیط ووضع برامج للبنى التحتیة لهذا المحصول من أجل رفع الکفاءة والجودة، ویقع هذا الأمر على عاتق مؤسسة التعاون القروی والتی لابد من دعمها وتعزیز طاقاتها فی هذا المجال.
کما أکد شیرزاد بأن المؤسسة ونیابة عن وزارة الجهاد الزراعی قد نفذت سیاسات حمائیة لمزارعی الزعفران فی محافظتی خراسان الرضویة والجنوبیة، من أجل شراء المحاصیل المنتجة فیهما، حیث تم شراء 67 طناً من أنواع الزعفران؛ کما تم عرض 65 طناً من أنواع الزعفران فی بورصة السلع الایرانیة، بالإضافة إلى تصدیر کمیات کبیرة إلى الخارج.
 


Page Generated in 0.0052 sec