printlogo


رقم الخبر: 129662تاریخ: 1397/7/19 00:00
السفیر البریطانی، مؤکداً ضرورة تعزیز العلاقات التجاریة بین البلدین:
لندن تسعى لتحقیق مصالح طهران الإقتصادیة الواردة فی الإتفاق النووی

أکد السفیر البریطانی لدى ایران، روب مک ایر، تعزیز العلاقات التجاریة بین لندن وطهران، وقال: ان الحکومة البریطانیة تلتزم بدعم خطة العمل المشترک الشاملة (الإتفاق النووی).
وأشار مک ایر أمس الأربعاء، خلال لقائه محافظ یزد (وسط البلاد)، الى المساعی التی تبذل لتطویر العلاقات التجاریة بین ایران وبریطانیا وسائر الدول الأوروبیة، وبالتالی فانه تجری حالیاً نشاطات من قبل الاتحاد الأوروبی لتطویر علاقات التعاون بین الجانبین.
وأعرب السفیر البریطانی عن رغبة ممثلی القطاع الخاص البریطانی لزیارة محافظة یزد من أجل التباحث مع مختلف القطاعات الاقتصادیة فیها، وقال: إنه سیتم دراسة فرص التعاون فی القطاعات السیاحیة والجامعیة والتجاریة خلال هذه الزیارة.
وفی تصریح لمراسل وکالة أنباء الجمهوریة الاسلامیة (إرنا)، أعلن السفیر البریطانی إن بلاده الى جانب باقی الدول الأوروبیة تسعى الى تحقیق مصالح ایران الاقتصادیة الواردة فی الإتفاق النووی. وأشار الى عقبات مصرفیة واجهها تجار محافظة یزد خلال قیامهم بعملیات تبادل تجاری مع تجار من بریطانیا. وأکد مک ایر على بدء بریطانیا ودول أوروبیة أخرى تصمیم حل ومخرج یساعد على إزالة هذه العقبات التی تواجهها ایران بسبب الحظر. وأضاف بأن مواجهة الحظر الأمریکی بسبب تمتع الولایات المتحدة بأکبر اقتصاد عالمی واتصالها بالأنظمة المصرفیة المتواجدة فی باقی الدول لیس بالأمر السهل.
وأعرب الدبلوماسی البریطانی عن أمله بأن تنجح الدول الأوروبیة بعد تطبیق مشروعها الجدید التی بدأت بتصمیمه الآن فی مواجهة قسم کبیر من الحظر الأمریکی. ولفت الى وجود منظمات بریطانیة مستعدة لعرض هذه الخدمة لصالح التجار الایرانیین وتجار محافظة یزد والقیام بمهمة العثور لهم على شرکاء تجاریین.
وعن هدفه من زیارة محافظة یزد، قال السفیر البریطانی: لقد رافقنی فی هذه الزیارة وفد من السفارة لنتعرف على الفرص الاقتصادیة المتوفرة فی المحافظة والتی تخدم التجارة بین البلدین، فضلاً عن إقامتنا إجتماعات بنشطاء القطاع الخاص وزیارات للمصانع والجامعات.
وأکد مک ایر، خلال تصریحاته، على رغبة بلده فی تنمیة السیاحة مع ایران فی إطار التعاون الاقتصادی الثنائی خلال لقائه عدداً من التجار والنشطاء الاقتصادیین فی محافظة یزد. واعتبر السفیر البریطانی مرافقة عدد من ملحقی السفارة والقنصل البریطانی له فی هذه الزیارة التی قام بها الى محافظة یزد دلیلاً على عزم بلده الهادف الى تنمیة العلاقات مع ایران خاصة مع الناشطین الاقتصادیین فی المحافظة.

 


Page Generated in 0.0052 sec