printlogo


رقم الخبر: 129640تاریخ: 1397/7/19 00:00
وزیر الصحة الایرانی: 58 عقاراً خاصاً من انتاج الشرکات الایرانیة سیدخل الاسواق




قال وزیر الصحة الایرانی «حسن هاشمی» أنه من المقرر أن یدخل 58 نوعا من الادویة الخاصة المنتجة على ید الشرکات المعرفیة الى الاسواق خلال العامین المقبلین. وصرح وزیر الصحة الایرانی «حسن هاشمی» على هامش الاجتماع الخاص بعقد مذکرة تفاهم من اجل التعاون لتطویر الوظائف المتعلقة بالصحة الرقمیة، للصحفیین قائلاً: وفقا للمعلوت التی تصلنی أن یوما بعد یوم نشهد تطورا بمشاریع الشرکات المعرفیة بمجال الأدویة والعقارات الخاصة التی تنتج بمنظمة الادویة والغذاء وبدعم المعاونیة العلمیة فی مکتب رئاسة الجمهور ولا یوجد هناک ایة مشکلة.
وأضاف: قد تمکنا من التوصل الى إنجازات کبیرة ومن المقرر أن یدخل 58 نوعا من الادویة الخاصة المنتجة على ید الشرکات المعرفیة الى الاسواق خلال العامین المقبلین. وحول اتصال المراکز الطبیة مع مرکز البیانات الوطنی فی إطار الحکومة الالکترونیة صرح هاشمی، أن الغایة من هذا الاجتماع هو عقد مذکرة تفاهم مع المعاونیة العلمیة فی مکتب رئاسة الجمهوریة فی مجال الصحة الرقمیة من أجل إتاحة اسهل وبتکلفة أقل، لکن لهذا الامر بنى تحتیة مختلفة عن التقنیات الخاصة بالحکومة الالکترونیة ، کما إننا نبحث عن اتاحة سهلة وتکلفة أقل لخلق وظائف وفرص عمل بمجال الصحة الرقمیة کالتی متواجدة حالیا فی العالم الافتراضی بباقی المجالات.
وأضاف وزیر الصحة ان أکثر ما یعترضنا هنا هی القوانین، حیث ان بعض هذه القوانین مهمة ولکنها وضعت فی زمن لم تکن توجد التقنیات الموجودة فی الوقت الحاضر، کما اشار الى ان هناک الکثیر من الطرق والاسالیب لخلق فرص عمل بهذا المجال یمکننا ان نستخدمها بعد توطینها.


 


Page Generated in 0.0052 sec