printlogo


رقم الخبر: 129639تاریخ: 1397/7/19 00:00
طبقاً لاستطلاع الاتحاد الآسیوی
علی کریمی أفضل لاعب فی تاریخ کأس الامم الآسیویة




اجرى الاتحاد الاسیوی بکرة القدم استطلاعاً عن افضل لاعب خط وسط فی تاریخ الامم الاسیویة، وجاء اللاعب الایرانی علی کریمی کأفضل لاعب طبقاً لهذا الاستطلاع.
ورشح الاتحاد الاسیوی 8 لاعبین دولیین سابقین هم ( کیم جو یونغ من کوریا الجنوبیة - شونسوکه ناکامورا من الیابان - علی کریمی من ایران - هاری کیول من استرالیا - کی سوکه هوندا من الیابان - فهد الهریفی من السعودیة - نشأت اکرم من العراق - کو جا جئول من کوریا الجنوبیة وسرور جباروف من اوزبکستان). ومن الجدیر بالذکر انه فی استطلاع سابق فاز العملاق الدولی علی دائی بلقب افضل مهاجم فی تاریخ هذه البطولة.



إیران والیابان تؤکدان ضرورة تعزیز التعاون الریاضی الثنائی

اکد رئیسا لجنتی إیران والیابان الأولمبیتین على تعزیز التعاون الریاضی بین طهران وطوکیو واتفقا على إبرام مذکرة تفاهم ثنائیة لتحقیق ذلک فی الشهر المیلادی المقبل. ووصف رئیس اللجنة الأولمبیة الإیرانیة «سید رضا صالحی أمیری» الثلاثاء على هامش الألعاب الأولمبیة للشباب 2018 المقامة فی الأرجنتین، خلال لقاء جمعه مع نظیره الیابانی «تاکدا»، وصف استضافة هذا البلد للألعاب الأولمبیة 2020 بالحدث الکبیر وأضاف«لا شک أن طوکیو ستستضیف هذا الحدث بصورة جیدة».
وأشار الى تاریخ إقامة معسکرات مشترکة بین إیران والیابان مضیفا ان اللجنة الأولمبیة الإیرانیة أکدت على استمرار اقامة المعسکرات الریاضیة و تبادل المدربین وعقد دورات تدریبیة بین البلدین.
علما بأن الدورة الثالثة من الألعاب الأولمبیة للشباب 2018 بدأت من 6 تشرین الأول/أکتوبر لتستمر حتى 18 منه فی العاصمة الأرجنتینیة بوینس آیرس وتشارک إیران فی هذا الحدث الریاضی ببعثة تتکون من 49 ریاضیا.


حراسة خاصة تنتظر صلاح فی مطار القاهرة

وصل الدولی المصری محمد صلاح مساء الثلاثاء إلى القاهرة قادما من لندن، للمشارکة مع المنتخب الوطنی فی مباراتی سوازیلاند.
وحصل نجم لیفربول، على إذن من الجهاز الفنی للمنتخب، لقضاء اللیلة مع أسرته، على أن ینتظم غدا فی معسکر الفراعنة.
وتعاقد اتحاد الکرة مع شرکة أمن خاصة لمرافقة اللاعب، وتسهیل إجراءات وصوله وخروجه من المطار.
ویلتقی المنتخب المصری مع سوازیلاند یومی 12و16 من أکتوبر/ تشرین أول الجاری، فی الجولتین الثالثة والرابعة للتصفیات المؤهلة لأمم إفریقیا.

 


Page Generated in 0.0049 sec