printlogo


رقم الخبر: 129626تاریخ: 1397/7/19 00:00
یابانی یبتلع 8 کلغ من القطع النقدیة



روت صحیفة (لوموند) قصة الیابانی البالغ من العمر 51 عاماً، إذ توجه إلى المستشفى مشتکیا من حالة إعیاء یصاحبها فقدان الشهیة، وعند الفحص تبین وجود انقباض فی الجهة الیسرى من البطن فقرر الأطباء إجراء فحوص معمقة.
وقد أثبت فحص الأشعة فی مستشفى بطوکیو وجود أجسام دائریة فی المعدة، وتقرر على إثر ذلک إخضاعه لعملیة جراحیة مستعجلة، فاکتشف الأطباء مذهولین وجود قطع نقدیة معدنیة داخل معدة المریض وبدأوا على الفور استخراجها.
عثر الأطباء على 1894 قطعة معدنیة بوزن یفوق ثمانیة کلغ، منها 140 قطعة من فئة ین یابانی واحد، و99 من فئة الخمسة ینات، و1642 من فئة عشرة ینات، و8 من فئة خمسین ینا، وخمس قطع من فئة مئة ین، ویبلغ مجموع ما استخلص من بطن المریض نحو 157 دولارا.
وبعد العملیات واستکمال الفحوص، أفاد الأطباء بأن الیابانی مصاب بمرض (بیکا)، ومن أعراضه سعی المریض لابتلاع مواد غیر قابلة للأکل تشکل خطرا على الجسم، مثل الطین والطباشیر والورق والقطع النقدیة المعدنیة. کما تم تشخصیه بمرض انفصام الشخصیة وتم إیداعه مصحة الأمراض العقلیة.
ومنذ عام 1975، تذکر السجلات الطبیة وجود نحو عشر حالات بلع قطع معدنیة مرتبطة بمرض (بیکا)، ویعدّ ما ذکره الأطباء الیابانیون رقما قیاسیا، حیث کان أکبر ما أحصته السجلات الطبیة من قبل هو بلع أمیرکیة عمرها 57 سنة ستمئة قطعة نقدیة.

 


Page Generated in 0.0070 sec