printlogo


رقم الخبر: 127965تاریخ: 1397/6/26 00:00
فیما الجیش واللجان یسیطرون على جبل الشبکة ویسقطون طائرة تجسسیة سعودیة
صاروخ بالیستی یمنی یدک المدینة الاقتصادیة فی جیزان

صنعاء ـ وکالات: أفاد مصدر محلی باستشهاد 4 مدنیین صباح الأحد باستهداف طائرات التحالف السعودی إذاعة الحدیدة، مشیراً إلى أن الطائرات شنّت سلسلة غارات على الحدیدة فی ظل تحلیق مکثف لها أیضاً فوق أجواء صنعاء.
من جانبه أدان اتحاد الإعلامیین الیمنیین جریمة العدوان السعودی الأمریکی بحق الإعلامیین والعاملین بإذاعة الحدیدة التی استهدفها بقصف جوی، الأحد، ما أدى إلى استشهاد أربعة من العاملین فیها إضافة إلى تدمیر مبنى الإذاعة ومحتویاته.
وأشار الاتحاد فی بیان إلى أن استهداف إذاعة الحدیدة یأتی فی إطار سلسلة من الجرائم والانتهاکات التی یرتکبها تحالف العدوان بحق الإعلامیین الیمنیین والمنشآت الإعلامیة الوطنیة فی ظل صمت أممی، مؤکدا أن استهداف المنشآت الإعلامیة جریمة حرب ولن یفلت مرتکبوها من العقاب.
وجدد الاتحاد دعوته إلى کافة المنظمات الدولیة والمحلیة المعنیة بحریة الرأی والتعبیر وحقوق الإنسان إلى التضامن الکامل مع منتسبی إذاعة الحدیدة وکافة الإعلامیین الیمنیین الذین یتعرضون للاستهداف المباشر وغیر المباشر من قبل قوات التحالف السعودی الأمریکی منذ بدایة ما یسمى بعاصفة الحزم المشؤومة وغیر الشرعیة.
هذا ووصل المبعوث الأممی إلى الیمن إلى العاصمة صنعاء للتباحث مع «أنصار الله» و»المؤتمر الشعبی» بشأن عملیة السلام. میدانیاً، أطلقت القوة الصاروخیة للجیش الیمنی صاروخاً بالیستیاً من نوع «بدر 1» على المدینة الاقتصادیة فی جیزان السعودیة.
تزامن ذلک مع تأکید مصدر عسکری یمنی إسقاط طائرة استطلاع للتحالف السعودی خلال تصدی الجیش الیمنی واللجان الشعبیة لمحاولة تقدم قوات الرئیس المعزول عبدربه منصور هادی باتجاه جبل الشبکة فی جیزان الذی کان الجیش واللجان قد سیطروا علیه فی وقت سابق.  وکان الجیش واللجان الشعبیة قد أسقطوا ، السبت، طائرة تجسسیة لقوى العدوان خلال صد زحف بجبل الشبکة شرق الدود بجیزان، کما قُتل وجرح أعداد من المرتزقة بالإضافة إلى تدمیر طقم واغتنام أسلحة فی کسر الزحف. وأسقطت الدفاعات الجویة الیمنیة فی 1 سبتمبر الحالی طائرة تجسسیة تابعة لقوى العدوان السعودی الأمریکی قبالة جبل الدود بجیزان.
وتم إسقاط طائرة مقاتلة بدون طیار متطورة من نوع CH-4 صینیة الصنع فی 30 من أغسطس الماضی تابعة لقوى العدوان السعودی بسلاح مناسب فی منفذ الطوال الحدودی بجیزان.
وأسقطت الدفاعات الجویة لدى الجیش واللجان الشعبیة مئات الطائرات الدرون التابعة للعدوان منذ بدایة العدوان على الیمن فی مارس 2015.
کما نفذ سلاح الجو المسیر هجوماً على تجمعات قوات التحالف السعودی فی محافظة الجوف بطائرة «قاصف1».
مصدر عسکری یمنی أفاد باستعادة الجیش واللجان السیطرة على کامل منطقة شبکة حوران فی مدیریة قانیة شرقی البیضاء وسط الیمن، مشیراً غلى سقوط قتلى وجرحى فی صفوف قوات هادی بعملیة هجومیة للجیش واللجان على مواقعهم فی مدیریة ذی ناعِم جنوبی المحافظة.
کما سیطر الجیش واللجان الشعبیة بشکل کامل على عدد من التباب فی منطقة المَفالیس بمدیریة حَیْفَان جنوب تعز جنوب الیمن. وخلال العملیة الهجومیة على المواقع سقط عدد من القتلى والجرحى فی صفوفهم. کما نفذ الجیش واللجان عملیة هجومیة مماثلة على مواقع قوات هادی فی مفرق الوازعِیّة جنوب غرب تعز. مقاتلات التحالف استهدفت بأکثر من 35 غارة منطقة کیلو 16بمحافظة الحدیدة غرب الیمن.
التتمة فی الصفحة 11
 


Page Generated in 0.0057 sec