printlogo


رقم الخبر: 127961تاریخ: 1397/6/26 00:00
طائرات مروحیة إیرانیة الصنع فی مرحلة أخذ التراخیص الدولیة


أفصح أمین لجنة تطویر الصناعات الجویة «منوجهر منطقی» أن المتخصصین الایرانیین تمکنوا من تصمیم طائرتین مروحیتین، تمضی حالیا فی مرحلة اخذ الترخیصات الدولیة.
وأفادت وکالة مهر للأنباء نقلا عن معاونیة العلوم والتکنولوجیا لدى رئاسة الجمهوریة، أن أمین لجنة تطویر الصناعات الجویة لدى هذه المعاونیة «منوجهر منطقی» صرح بخصوص تصمیم الطائرات المروحیة فی ایران، أن المروحیة ذات سعة 8 اشخاص والتی صُممت على ید المتخصصین داخل البلاد، شارکت فی عدة معارض وتلقت اقبال عدد ملحوظ من الزبائن الاجنبیین. کما واضاف أن مروحیتین ایرانیتین حالیا تمضی فی مرحلة أخذ الترخیصات الدولیة.
وأفصح منطقی بأن الدول القادرة على تصمیم وصنع الطائرات المروحیة لا یتجاوز عددها العشرون، إذ أن ایران تعد من زمرة الدول المصممة والمصنعة للمروحیات.
وقال الاخیر أن الشرکات المعرفیة فی ایران شهدت خلال الاعوام الاخیرة تطورا ملحوظا فی مجال الصناعات الجویة، بحیث انه عندما تشکلت لجنة تطویر الصناعات الجویة فی عام 2014 کانت توجد 20 شرکة معرفیة تنشط فی المجال المذکور، بینما حالیا یوجد أکثر من 180 شرکة فاعلة فی مجال الصناعات الجویة. وأکد منطقی على ان الشرکات المعرفیة من شأنها أن تؤدی دورا هاما فی مجال تطویر الصناعات الجویة فی البلاد


Page Generated in 0.0059 sec