printlogo


رقم الخبر: 127953تاریخ: 1397/6/26 00:00
ممثل قائد الثورة الاسلامیة فی شؤون الحج:
الحجیج الایرانیون أدّوا شعائر هذا العام مستعرضین نزاهة الشخصیة الایرانیة
آخر دفعة من الحجاج الإیرانیین یعودون الى أرض الوطن

أصدر ممثل سماحة قائد الثورة الاسلامیة فی شؤون الحج حجة الاسلام سید علی قاضی عسکر بیاناً أشاد فیه بتصرف وسلوک الحجاج الایرانیین الذین أدّوا هذا العام شعائر الحج مبتعدین عن أیة أفعال أو أقوال باعثة الى الفرقة وملتزمین بآداب الحج ومستعرضین الأدب وکرامة الشخصیة الایرانیة.
ونقلاً عن قسم العلاقات العامة لبعثة سماحة قائد الثورة الاسلامیة جاء فی البیان: إنّ آخر دفعة من الحجیج الایرانیین قد عادوا الى البلاد بعد أدائهم مناسک الحج وبعد أن استعرض جمیع حجاج ایران الاسلامیة سلوکاً حافلاً بالکرامة والعزة.
کما أشار البیان الى المشارکة الایرانیة المتسمة والمتحلیة بالآداب الاسلامیة وآداب الحج، ما جعل حجاج هذا العام أسوة بباقی الحجیج خلال تواجدهم فی مسجد النبی والمسجد الحرام ومشارکتهم فی صلوات الجماعة والأوساط الدینیة وإهتمامهم البالغ بتلاوة القرآن والإبتهال الى الله تعالى فی مراسم دعاء عرفة وأدعیة کمیل والندبة وعدم قیامهم بالتجول فی الاسواق للتبضع وإقامتهم لمراسم البراءة من المشرکین ومراعاتهم النظم والإنضباط.
وأکّد قاضی عسکر على إبتعاد الحجاج الایرانیین عن أیّ تصرف ینمُّ عن فرقة أو یبعث الى فرقة دینیة، واصلین أفئدتهم بالبارئ تعالى ساعین الى توظیف شعائر الحج الى طقوس تُحدِث فی نفوسهم تحوّلاً روحیاً وأخلاقیاً وتغیّر نمط حیاتهم لتکون مزدانة بالکرامة والعزة الاسلامیة.
وشکر قاضی عسکر خلال البیان سماحة قائد الثورة الاسلامیة دامت برکاته على دعمه للبعثة معرباً عن شکره وتقدیره لجمیع من شارکوا فی حج هذا العام من شیعة وسنة واصفاً البعثة بأنها کانت خادمة لأهل بیت النبی صلوات الله علیه.
من جانب آخر وصلت طائرة الخطوط الجویة للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة التی تقل آخر مجموعة من الحجاج الایرانیین الى مطار الإمام الخمینی (رض) الدولی صباح یوم الأحد لیبلغ بذلک عدد الحجاج العائدین الى الوطن 85 ألفا و700 شخص.
وحسبما أفادت المنظمة الوطنیة للطیران المدنی، تمت إجراءات عودة الحجاج الإیرانیین عبر إجراء 316 رحلة جویة، 185 رحلة منها أجریت من قبل المنظمة الإیرانیة للطیران المدنی و131 رحلة أجریت عبر الخطوط الجویة السعودیة، وبلغ إجمالی عدد رحلات الإیاب والذهاب للحجاج الإیرانیین 631 رحلة.


Page Generated in 0.0063 sec