printlogo


رقم الخبر: 127952تاریخ: 1397/6/26 00:00
إصابة عضو فی البرلمان الصومالی ومقتل سائقه إثر هجوم بقنبلة


مقدیشو ـ وکالات: أعلن مسؤول بالشرطة الصومالیة، مقتل سائق وإصابة عضو فی البرلمان الصومالی فی هجوم بقنبلة فی العاصمة مقدیشو. وأظهرت صور بثتها وکالة الأنباء الفرنسیة، تجمع العشرات بمحیط سیارة نقل کان یستقلها عضو البرلمان الصومالی وسائقه قبل الهجوم علیهما بقنبلة أدت إلى إصابة النائب البرلمانی ومقتل سائقه وإلحاق أضرارا بالمبانی المحیطة «.

 


حفتر ینفی صحة تصریحات له بنقل الحرب من لیبیا إلى الجزائر
طرابلس ـ وکالات: أکد المشیر خلیفة حفتر، القائد العام للجیش الوطنی اللیبی، یندد بتحریف تصریحات صحفیة له مؤخراً، أثارت جدلاً حاداً فی الجزائر.
ونقل خلیفة العبیدی، مسؤول الإعلام فی مکتب حفتر، عن قائد الجیش قوله، إنه «لا صحة لما أشیع عن تهدیده الجزائر وذلک خلال لقائه بأعیان ومشایخ وحکماء لیبیا، بنقل الحرب اللیبیة إلى أراضیها»، وتأکیده أن «علاقة لیبیا بدول جوارها ومن بینها الشقیقة الجزائر رفیعة المستوى»، وفقا لما ذکرت صحیفة الشرق الأوسط.
ولفت العبیدی إلى أن حفتر أوضح أن قوات الجیش لاحظت دخول مجموعات مسلحة إلى الأراضی اللیبیة عبر الحدود مع الجزائر، دون أن تتم معرفة هویتها أو تبعیتها.
وأشار إلى أن حفتر أوفد أحد مساعدیه إلى الجزائر قصد الاستفسار عن ماهیة هذه المجموعات المسلحة، وإن کانت تابعة لحرس الحدود الجزائری، أم أنها مجموعات إرهابیة، وأوضح أن الجانب الجزائری تفهم الأمر، وتعهد بمعالجة هذه المسألة.


Page Generated in 0.0162 sec