printlogo


رقم الخبر: 127941تاریخ: 1397/6/26 00:00
مصرع اثنین بتحطم طائرة غربی کوریا الجنوبیة
بدء التحضیرات لثالث قمّة بین زعیمی الکوریتین


غادر وفد کوری جنوبی یضم 93 عضوا سیئول صباح الأحد، متوجها إلى بیونغ یانغ، فی إطار التحضیر لثالث لقاء رسمی بین زعیمی الکوریتین الأسبوع المقبل.
وقالت وکالة «یونهاب»: إن سکرتیر سیاسة التوحید لدى المکتب الرئاسی سو هو، على رأس الوفد الجنوبی، مشیرة إلى أن أعضاء الوفد عبرو الخط العسکری الفاصل بین البلدین على متن 19 حافلة.
وقال السکرتیر سو للصحفیین قبیل توجهه إلى الجارة الشمالیة: إن «القمة الثالثة بین الکوریتین ستعقد بعد 3 أیام، وفریق المقدمة سیجری کافة الاستعدادات لإنجاحها”.
وسیزور رئیس کوریا الجنوبیة مون جیه إن، الأسبوع القادم إلى العاصمة الشمالیة بیونغ یانغ، لیلتقی نظیره الشمالی کیم جونغ أون فی أول قمة لهما فی الشطر الشمالی من شبه الجزیرة الکوریة، ضمن مساعی التطبیع بین البلدین.
وفی وقت سابق، اتفق الجانبان على عقد قمة بین مون جیه إن وکیم جونغ أون، فی بیونغ یانغ خلال الفترة بین الثلاثاء والخمیس المقبلین فی ثالث لقاء رسمی بین زعیمی الکوریتین، حیث عقد الأول فی 27 أبریل الماضی والثانی فی 26 مایو فی المنطقة العازلة فی بانمونجوم. على الجانب الکوری الجنوبی تحطّمت أمس الاحد طائرة خاصة فی قضاء فانجو بمقاطعة تشولابوکتو غربی کوریا الجنوبیة، ما أدى إلى مصرع شخصین کانا على متنها. ونقلت وکالة یونهاب عن السلطات المحلیة، أن عملیات البحث والإنقاذ بدأت بعد أن تلقت الشرطة بلاغا عن سقوط الطائرة وتحطمها.
وقالت السلطات، إن الحادث وقع فی حوالی الساعة 15.30 بالتوقیت المحلی والتحقیق مستمر لتحدید أسباب وملابسات الحادث.
 


Page Generated in 0.0051 sec