printlogo


رقم الخبر: 127675تاریخ: 1397/6/22 00:00
خلال اجتماع مجلس الوزراء
الرئیس روحانی: حلفاء أمریکا الیوم لا ینسجمون سیاسیاً مع مسؤولی البیت الأبیض
الشعب الإیرانی یتأسّى بعاشوراء لمواجهة الحرب الاقتصادیة الى رغم من مواجهة ایران حربا اقتصادیة مفروضة علیها الا إن معنویات وصمود شعبها مثال یحتذى

أکد رئیس الجمهوریة حسن روحانی، إن الشعب الإیرانی یتأسى بعاشوراء لمواجهة الحرب الاقتصادیة، وقال: إن النمو الاقتصادی للبلاد خلال السنوات الأربع الماضیة سجل ارتفاعا بمعدل مرتین مقارنة للسنوات الخمس والثلاثین الماضیة.
وأضاف الرئیس روحانی: اننا نواجه الیوم حرباً واضحة من قبل مجموعة تواجه أسوأ الأوضاع فی بلدانها، ولا تلقى أی دعم سیاسی وفکری إلّا من بعض ضئیل من الدول.

وأشار روحانی إلى أن الوضع الحالی فی أمریکا الیوم مختلف جدا عن السنوات السابقة، امریکا تمر الیوم بواحدة من أسوأ الظروف فی تأریخها، کما نلاحظ، من النادر وجود عالم أو مفکر فی امریکا تتفق آراؤه مع مسؤولی البیت الأبیض وحتى البعض من هؤلاء المفکرین یصفهم هؤلاء صراحة بالسفهاء والدمى، وهذا لم یحدث سابقا فی التاریخ الأمریکی.
وأضاف: إن حلفاء أمریکا الیوم لا ینسجمون سیاسیاً مع مسؤولی البیت الأبیض، وحتى الحلفاء التقلیدیین لأمریکا ابتعدوا عنهم، بینما کانوا فی یوم من الأیام یفتخرون بأن یکونوا مع الولایات المتحدة.
وصرح الرئیس روحانی: إن امریکا تمر الیوم بأسوأ الظروف الدولیة، وحتى المنظمات الدولیة مثل الیونسکو والأمم المتحدة والوکالة الدولیة للطاقة الذریة والمحکمة الجنائیة الدولیة لا توافق على سیاسات امریکا بإستثناء بضعة دول قلیلة فقط.  وأشار رئیس الجمهوریة الى الظروف السیئة فی داخل امریکا، وقال انه على الرغم من أن إیران تواجه حربا اقتصادیة مفروضة علیها وتواجه أناسا لا یحترمون أی قانون دولی، الا إن معنویات وصمود الشعب الإیرانی مثال یحتذى به، خاصة فی هذه الأیام التی ترفع فیها رایة الإمام الحسین(ع).
 


Page Generated in 0.0049 sec