printlogo


رقم الخبر: 127658تاریخ: 1397/6/22 00:00
الشیخ قاسم: یجب أن تکون نسبة التمثیل الحکومی بما یتناسب مع التمثیل النیابی
لبنان.. الرئیس بری مستعدّ للتحرک على خطّ تألیف الحکومة


بیروت ـ وکالات: أکد رئیس مجلس النواب نبیه بری أن الأمور بالنسبة لموضوع الحکومة مازالت على حالها ولا مبرر على الإطلاق للتأجیل أو التأخیر، مضیفًا «أننا لا نستطیع أن نعیش حالة الترف فی تألیف الحکومة نظرا للأوضاع التی بات یعرفها الجمیع خصوصا بالنسبة للوضع الإقتصادی».
ونقل النواب عن الرئیس بری بعد لقاء الاربعاء فی عین التینة قوله إنه بادر للمساعدة فی الدفع بإتجاه ولادة الحکومة، وهو ما یزال مستعدّ لبذل المزید من الجهد فی هذا الإطار.
وحول موضوع مطار بیروت الدولی، نقل النواب عن الرئیس بری قوله إنه لا یستغرب أن یکون بعض ما حصل مفتعل، وأن ما یحصل من معالجات الیوم فی المطار هی نوع من المهدئات، معتبرًا أن المعالجة الحقیقیة تکون بتعیین الهیئة الناظمة ودائمًا وأبدًا بتطبیق القوانین.
من جهته أکد نائب الأمین العام لحزب الله الشیخ نعیم قاسم أن الحل للأزمة الحکومیة هو أن تکون نسبة التمثیل الحکومی بما یتناسب مع التمثیل النیابی.
وشدد الشیخ قاسم على ان «انتصارات المقاومة ستستمر على محور الشر»، مشیراً إلى أن «وتیرة المقاومة ارتفعت فی کل المنطقة».

 


السلطات البحرینیة تمنع دخول الباکستانیین الى أراضیها


المنامة ـ وکالات: کشفت صحیفة “غلف دیلی نیوز GDN” المحلیة الناطقة بالإنجلیزیة نقلا عن عدد من المواطنین الباکستانیین بأنه تم منعهم من دخول البحرین مؤخرا.
وقالت الصحیفة فی تقریر لها، إن السلطات البحرینیة فرضت حظرا على دخول الباکستانیین إلى البلاد، ناقلة عن مسؤول فی شرکة محلیة قوله إنها واجهت مشکلة فی طلبات التأشیرات للباکستانیین لدى هیئة تنظیم سوق العمل.
وقال المسؤول الذی لم یکشف عن اسمه “تم تعلیق طلبات قدّمت لاستصدار تأشیرات جدیدة لباکستانیین”.
کما أوضحت الصحیفة أن عدة باکستانیین استُدعوا إلى مراکز شرطة للتحقق من بصماتهم، فی حین أخبر العدید من المواطنین الباکستانیین الصحیفة أنه طُلب منهم الحضور إلى أقرب مرکز شرطة إلیهم مصطحبین جواز سفرهم الأصلی وبطاقتهم الشخصیة، حیث تم أخذ بصماتهم.
وقالت الصحیفة إن هذه الإجراءات الأمنیة دخلت حیز التنفیذ بشکل غیر معلن ضد الباکستانیین منذ الشهر الماضی، لأسباب غیر واضحة.
 


Page Generated in 0.0082 sec