printlogo


رقم الخبر: 127655تاریخ: 1397/6/22 00:00
البصرة.. حملة اعتقالات واسعة.. واصرار على استمرار الاحتجاجات
شهداء وجرحى بتفجیر سیارة مفخخة فی تکریت شمال بغداد
ضبط 10 منصات لإطلاق الصواریخ و21 عبوة ناسفة فی الانبار



بغداد/ نافع الکعبی- اعلنت وزارة الصحة، الاربعاء، ان حصیلة تفجیر شمال تکریت بلغت 37 شهیدا وجریحا، وقال المتحدث للوزارة سیف البدر فی حدیث لـ السومریة نیوز، ان «حصیلة انفجار السیارة المفخخة التی استهدفت أمس مطعم القلعة الشعبی فی قضاء الحجاج شمال تکریت، بلغت خمسة شهداء و32 جریحا».
من جانبه، کشف مصدر أمنی فی صلاح الدین، الاربعاء، عن طبیعة الانفجار الذی وقع قرب مطعم شعبی شمال تکریت، فیما اشار الى ان الحصیلة سبعة شهداء و14 جریحا.
وقال المصدر فی حدیث لـ السومریة نیوز، ان «سیارة مفخخمة انفجرت الاربعاء قرب مطعم القلعة فی قضاء الحجاج شمال تکریت، ما أدى الى استشهاد شخص واصابة ستة اخرین بجروح متفاوتة»، مبینا ان «هذه الحصلیة اولیة ومن المتوقع ان تشهد ارتفاعا».
وأضاف المصدر الذی طلب عدم الکشف عن اسمه، ان «قوة امنیة طوقت مکان الحادث، ونقلت المصابین الى مستشفى قریب لتلقی العلاج والجثة الى الطب العدلی».
وفی الأثناء، اعلن مرکز الإعلام الأمنی، عن ضبط 10 منصات لإطلاق الصواریخ و21 عبوة ناسفة فی محافظة الانبار.
وقال الناطق باسم مرکز الإعلام الأمنی العمید یحیى رسول فی بیان صحفی إن «القوات الأمنیة فی قیادة عملیات الجزیرة، وخلال عملیات تفتیش فی منطقة جبة، تمکنت من العثور على 10 منصات لإطلاق صواریخ محلیة الصنع وتمت معالجتها موقعیا».
ومن جانب آخر، أضاف رسول، أن «قیادة عملیات شرق الأنبار ألقت القبض على مطلوب فی قضاء الفلوجة، وتمکنت وفقا لمعلومات دقیقة من العثور على 6 عبوات ناسفة فی منطقة الزغاریت و8 أخرى فی الشیحة و7 عبوات فی منطقة البوطة»، مشیرا الى أن «جمیع هذه المواد عولجت میدانیا على وفق اجراءات التعامل مع مخلفات عصابات داعش الإرهابیة».
یشار الى ان مرکز الاعلام الامنی یعلن بین فترة واخرى عن العثور على اکداس من الاسلحة والمتفجرات من مخلفات تنظیم «داعش» بمناطق مختلفة من المحافظات التی کان یسیطر علیها قبل تحریرها.


التتمة فی الصفحة  11


Page Generated in 0.0049 sec