printlogo


رقم الخبر: 127640تاریخ: 1397/6/22 00:00
اخبار السینما



«النسیان» یشق طریقه الى مهرجان بوفالو الدولی

تأهل الفیلم الإیرانی القصیر «النسیان» للمخرجة «فاطمة محمدی» الى المشارکة فی مهرجان بوفالو الدولی بأمریکا.
وستنطلق فعالیات المهرجان فی الرابع من اکتوبر المقبل وستستمر حتى الثامن منه.
ویروی الفیلم الذی تم انتاجه فی اتحاد سینما الشباب الایرانیة، المشاکل التی یواجهها الاشخاص مع تقدم العمر وأیام الشیخوخة. 
وسبق ان شارک الفیلم فی مهرجان Sehsüchte الدولی للأفلام بألمانیا وفاز بجائزة أفضل فیلم من مهرجان «موندانس» الدولی للافلام بدورته الـ19 فی أمریکا.


مهرجانان دولیان یستضیفان «الصخرة» الایرانی

یشارک الفیلم الوثائقی الایرانی «الصخرة» للمخرج حمید جعفری فی مهرجانین دولیین هما مهرجان «شجرة المشمش» للافلام الوثائقیة فی ارمینیا، ومهرجان «بایکال» الافلام الوثائقیة فی روسیا.
وسیقام مهرجان «شجرة المشمش» الدولی للافلام الوثائقیة بدورته الرابعة من 15 الى 21 سبتمبر فی مدینة ایروان واوجان فی ارمینیا.
اما مهرجان «بایکال» الدولی للافلام الوثائقیة بدورته الـ 17 فسیقام من 21 الى 25 من سبتمبر الجاری فی «ایرکوتسک» المشهورة بنهرها «بایکال» فی منطقة سیبریا بروسیا.
وسبق للفیلم أن حصل على جوائز دولیة مهمة منها جائزة من مهرجان «سبرینغر» وجائزة من مهرجان «نیواورلانز» وبحصوله على جائزة افضل فی مهرجان «نیواورلانز» تأهل للمشارکة فی الاوسکار والمنافسة على جوائزها. یروی «الصخرة» (برد) الذی یستغرق 25 دقیقة، قصة امرأة تعیش فی أطراف مدینة رامهرمز تذهب یومیا الى الجبل حاملة معها مطرقة کبیرة لتحطم الاحجار وتجمعها لتبیعها فتعیش بثمنها هی وعائلتها.


«مانیکیر» یمثل إیران فی مهرجان دبلن

سیمثل فیلم «مانیکیر» للمخرج الإیرانی آرمان فیاض جمهوریة إیران الإسلامیة فی الدورة السابعة من مهرجان دبلن الدولی للأفلام القصیرة .
وتقام فعالیات المهرجان اعتبارا من الخامس إلى السابع من أکتوبر / تشرین الأول القادم فی مدینة دبلن عاصمة جمهوریة أیرلندا حیث یتنافس مع أفلام أخرى للحصول على جائزة المهرجان. ویتناول الفیلم قصة امرأة شابة انتحرت اللیلة الماضیة فی قریة نائیة بعیدة فی مرتفعات ثلجیة فی شمال البلاد ولا یسمح مجلس أمناء القریة بدفنها بدون شهادة الوفاة...فیرغم زوج الراحلة ان یذهب إلى المدینة لتسلم ورقة الدفن لکنه یتردد من العودة إلى القریة ....
الفیلم من سیناریو وإنتاج وإخراج آرمان فیاض یمثل فیه کل من نیما حسندخت، مظاهر رمضانبور، بهمن صادق حسنی، علی نجفی، وحمیدة براتی.


 


Page Generated in 0.0050 sec