printlogo


رقم الخبر: 125362تاریخ: 1397/5/22 00:00
خلال زیارة السفیر النمساوی للمحافظة
محافظ یزد یشید بمواقف فیینا خلال المفاوضات النوویة




أکد محافظ یزد أن النمسا یمکنها إطلاق خط رحلات جویة من اوروبا الى یزد،وخلال تفقد السفیر والملحق التجاری النمساویین لدى طهران، لمرکز خدمات الاستثمار فی محافظة یزد، قال محافظ یزد، محمود زمانی قمی: نظرا لتسجیل النسیج التاریخی بمحافظة یزد ضمن التراث العالمی وازدیاد اعداد السیاح، فإن النمسا یمکنها إطلاق خط رحلات جویة بین الاتحاد الاوروبی وهذه المحافظة.
وأشاد زمانی قمی بالنظرة الایجابیة الى النمسا، وقال: ان الایرانیین لا ینسون حیاد النمسا وسلمیتها خلال المفاوضات النوویة وخاصة خلال المرحلة النهائیة.
وأضاف: بعد الاتفاق الناجم عن المفاوضات بین ایران ومجموعة 5+1، کان الرئیس النمساوی اول مسؤول سیاسی یزور ایران، وان ریادة النمساویین فی افتتاح الاعتمادات، تجسد عمق العلاقات الودیة بین البلدین.
وأعرب محافظ یزد عن ارتیاحه لترؤس النمسا الاتحاد الاوروبی فی الدورة الحالیة، معربا عن امله بتوفیر الارضیة المناسبة خلال هذه الدورة لحل الصراعات العالمیة وتسویة الخلافات.
وتطرق الى الامکانات والفرص الاقتصادیة والسیاحیة والحضاریة فی یزد، وتسجیل نسیجها التاریخی فی الیونسکو، مضیفا ان 50 بالمائة من السیرامیک و27 بالمائة من منتجات النسیج و15 بالمائة من انتاج الفولاد فی ایران یتم فی هذه المحافظة، کما ان تحدیث الصناعات والطاقة الشمسیة والسیاحة ومشاریع نقل المیاه وخاصة من البحر، تعتبر ارضیات مناسبة لمساهمة الشرکات النمساویة فی یزد، ولابد ان یتم تبیین النماذج المالیة المناسبة
لهذا التعاون.
من جانبه، اکد السفیر النمساوی فی طهران شتیفان شولتس بأن رغبة وإرادة النمسا والاتحاد الاوروبی مبنیة على تطویر العلاقات الثنائیة مع ایران، معتبرا الهدف من زیاراته الى المحافظات الایرانیة المهمة هو استمرار التعاون.
وفی کلمة له خلال حضوره اجتماع المجلس البلدی فی مدینة یزد، اشار السفیر النمساوی الى العلاقات العریقة بین بلاده وایران والتی تعود الى 700 عام مضى وقال، قلما هنالک دولة اوروبیة تربطها مثل هذه العلاقات العریقة مع ایران وان ما یحفظ مبادئ واطار هذه العلاقات هو الثقة والاحترام المتبادل.
واضاف، اننا نعلم ان الظروف بعد خروج امیرکا من الاتفاق اصبحت اصعب بکثیر لکننا نسعى للعثور على سبل وفرص لإرساء قنوات لنقل المال واستمرار بیع النفط.
واوضح شولتس بأنه تم اخیرا فی الاتحاد الاوروبی اقرار قانون یمنع تضرر الشرکات الاوروبیة المتعاونة مع ایران بسبب الحظر الامیرکی حیث دعمت 28 دولة اوروبیة هذا القرار.
واشار الى الدور المهم للسیدات الایرانیات فی تنمیة البلاد وقال، من اللافت ان عدد الاناث اکثر من الذکور فی غالبیة الفروع الجامعیة فی ایران.
 


Page Generated in 0.0052 sec