printlogo


رقم الخبر: 125356تاریخ: 1397/5/22 00:00
وزیر الدفاع الروسی: سلاحنا أصبح مثالیا نتیجة فاعلیته القتالیة فی سوریا
الجیش السوری یواصل تقدمه فی عمق بادیة السویداء الشرقیة

دمشق ـ وکالات: واصلت وحدات الجیش السوری تقدمها مدعومة بالقوات الردیفة باتجاه تلول الصفا والهبیریة وبئر الشیخ حسین. کما خاضت اشتباکات عنیفة مع عناصر داعش على محاور تقدمها فی ریف السویداء الشرقی موسعة من نطاق سیطرتها بعد تحریر خربة الأمباشی والشهریة ورسوم مروش وزریبیة ووادی الرملیان ووادی شجرة وزملة ناصر والنهیان ومنطقة قبر الشیخ حسین بعد معارک عنیفة أدت إلى سقوط العدید من القتلى بین صفوف داعش.
هذا، وطوّق الجیش السوری منطقة الصفا حیث ینتشر مسلحو داعش فی بادیة السویداء الشرقیة بعد تقدم کبیر فی المناطق المحیطة.
وکان الجیش نفذ عملیات جدیدة لتطهیر عمق بادیة السویداء من داعش ووصلت إلى الحدود الإداریة مع محافظة ریف دمشق على بعض محاور عملیاتها.
وذکرت وکالة سانا السوریة الرسمیة أن وحدات الهندسة فی الجیش تابعت تمشیطها للطرق والمساحات المحررة وتفکیک العبوات الناسفة والمفخخات التی خلفها داعش لإعاقة تقدم وحدات الجیش.
ویتخذ تنظیم داعش من منطقة البادیة الوعرة شمال شرق السویداء حیث توجد آخر تجمعات للتنظیم فی جنوب سوریا منطلقاً لهجماته الإرهابیة والاعتداء على القرى والتجمعات السکنیة بریف السویداء من الجهتین الشرقیة والشمالیة الشرقیة.
وکان الجیش السوری قد أطلق الخمیس الماضی عملیة من 5 محاور لاجتثاث تنظیم داعش من بادیة السویداء الشرقیة على جبهة بلغ عرضها 75 کیلومتراً، وثبت مواقعه على الحدود مع الأردن وعلى تماس مع الجولان المحتل.
*الدفاع الروسیة: تدمیر طائرة مسیرة أطلقها مسلحون فی إدلب باتجاه قاعدة حمیمیم
وفی سیاق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسیة تدمیر طائرة مسیّرة أطلقها مسلحون من مناطق سیطرتهم فی إدلب باتجاه قاعدة حمیمیم. رئیس المرکز الروسی لتنسیق المصالحة فی سوریا اللواء ألیکسی تسیغانکوف
التتمة فی الصفحة 11


Page Generated in 0.0057 sec