printlogo


رقم الخبر: 125355تاریخ: 1397/5/22 00:00
الاحتلال یستهدف سفن کسر الحصار.. ویقصف مواطنین فی القطاع
آلاف الفلسطینیین یتظاهرون ضد قانون «القومیة» فی تل أبیب



القدس المحتلة ـــ وکالات: الآلاف من الفلسطینیین یحتشدون فی ساحة رابین فی تل أبیب للتظاهر ضد قانون القومیة، ویتوعدون سلطات الاحتلال بخطوات تصعیدیة، وقوات الاحتلال تستهدف بشکل کثیف سفن کسر الحصار بالقرب من قطاع غزة، وزوارق الاحتلال تعتقل خمسة من الصیادین.
أفادت مصادر محلیة بأن آلاف الفلسطینیین احتشدوا للتظاهر ضد قانون القومیة وسط تل أبیب، تحت شعار «هذا وطننا، هنا بیتنا والعربیة لغتنا».
وأضافت المصادر أن المتظاهرین طالبوا بإلغاء قانون القومیة وتوعدوا بسلسلة خطوات تصعیدیة.
فیما قالت القناة «12» الإسرائیلیة إن التظاهرة شهدت رفع العدید من الأعلام الفلسطینیة من قبل المتظاهرین، کما ذکرت وسائل إعلام إسرائیلیة أخرى أن الشرطة الإسرائیلیة أغلقت عدداً من الشوارع الرئیسیة فی تل أبیب استعداداً للتظاهرة التی تنظمها لجنة المتابعة العربیة العلیا. فی هذه الأثناء وفی اعتداء إسرائیلی جدید استهدف الاحتلال بشکل کثیف سفن کسر الحصار بالقرب من قطاع غزة الجمعة، وفق ما أفاد به مصدر مطلع.
کما اعتقلت بحریة العدو الصهیونی، صباح الأحد، خمسة صیادین فلسطینیین من عائلة واحدة فی عرض بحر غزة.
وأفادت وکالة «فلسطین الیوم» نقلاً عن الصیاد زکریا بکر، بأن جنود بحریة العدو فتحوا نیران أسلحتهم الرشاشة على مراکب الصیادین قبالة بحرة منطقة السودانیة، وقاموا باعتقال الصیاد حسن بکر، وشقیقه ناصر بکر، وأبنائه الثلاثة من على متن مرکب صید «لنش»، إضافة إلى الاستیلاء على المرکب، ونقلهم جمیعاً إلى میناء اسدود الصهیونی القریب من غزة.
یشار إلى أن البحریة الصهیونیة تلاحق وتهاجم یومیا الصیادین الفلسطینیین بإطلاق الرصاص علیهم، وفتح خراطیم المیاه صوبهم، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصید فی بحر.
إلى ذلک شنت قوات العدو الصهیونی، فجر الأحد، حملة دهم واعتقال فی الضفة، طالت أسرى محررین وشقیقی شهیدین فلسطینیین.
وذکرت وکالة «فلسطین الیوم» أن قوات العدو اعتقلت 3شبان من رام الله واثنین من الخلیل، کما داهمت مناطق أخرى بالضفة.
وأفادت مصادر محلیة ان جنود العدو اعتقلوا أسیرا محررا، خلال اقتحامها قریة رنتیس غرب رام الله، وأسیرا محررا آخر من منزله فی قریة قبیا غرب رام الله، واعتقلت أیضا شقیق الشهید براء عطا من قریة دیر ابو مشعل غرب رام الله، وداهم الجنود الصهاینة القریة وأطلقوا طائرة تصویر فی أجوائها.
کما اعتقلت قوات العدو الصهیونی شابین بعد مداهمة وتفتیش منزلی ذویهما فی حلحول شمال الخلیل.
التتمة فی الصفحة 11
 


Page Generated in 0.0073 sec