printlogo


رقم الخبر: 125354تاریخ: 1397/5/22 00:00
إفشال زحف للغزاة وتدمیر مدرعة وآلیة فی القبیطة بلحج
إطلاق صاروخ بالیستی على معسکر للجیش السعودی فی جیزان
اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر تعرب عن قلقها من الاستهداف المستمر للمدنیین

صنعاء ـ وکالات: أفاد مصدر عسکری بمقتل وجرح نحو 20 عنصراً من قوات التحالف السعودی بینهم سودانیون خلال هجوم معاکس للجیش الیمنی واللجان الشعبیة حیث تمکنوا على إثره من السیطرة على عدد من المواقع شرق جبل الدود بجیزان السعودیة.
ووفقاً للمصدر العسکری فإن الجیش واللجان اقتحموا عدداً من المواقع وسیطروا علیها بعد مواجهات عنیفة مع قوات التحالف. إلى ذلک قصف الجیش واللجان بقذائف المدفعیة تحصینات الجیش السعودی فی مرکزی السودة وحمیة العسکریین
وموقع الجابری.
وأعلنت القوة الصاروخیة للجیش واللجان استهداف معسکر مستحدث للجیش السعودی فی جیزان بصاروخ بالیستی قصیر المدى نوع «بدر-1»، فیما قال التلفزیون الرسمی السعودی إن الدفاعات الجویة اعترضت الصاروخ فی أجواء جیزان.
کما قُتل وجرح 13عنصراً من قوات الرئیس الیمنی المعزول عبدربه منصور هادی بکمین للجیش واللجان استهدفهم خلال محاولة تقدمهم باتجاه وادی أضیق قبالة بالقرب من منفذ البقع الحدودی بین صعدة الیمنیة ونجران السعودیة.
بالتزامن مع ذلک، قصف الجیش واللجان بالمدفعیة مواقع الجنود السعودیین فی رقابتی مراش والمنارة بنجران، فی حین صعدت قوات التحالف السعودی من قصفها البری المکثف على محافظة صعدة الیمنیة، حیث استهدفت بعشرات القذائف الصاروخیة والمدفعیة مناطق سکنیة وزراعیة فی مدیریات رازح وشدا والظاهر ومنبه الحدودیة مع السعودیة.  کما شنت مقاتلات التحالف 15 غارة جویة على مناطق متفرقة فی مدیریتی حرض ومیدی الحدودیتین بمحافظة حجة غرب الیمن. من جهة أخرى قصف الجیش واللجان بقذائف المدفعیة مواقع الجیش السعودی شمالی جبل النار الحدودی بین منطقتی حرض الیمنیة والطوال  بجیزان السعودیة.                                            

     التتمة فی الصفحة 11
 


Page Generated in 0.0052 sec